نفى محمد عبد الحفيظ البوسيفى، آمر منطقة سبها العسكرية، مساء الأحد، صحة ما ذكرته صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية، بشأن وجود عناصر أمريكية خاصة من قوات "الدلتا" لمساعدة الجيش على مطاردة عناصر تنظيم القاعدة.

ونقلت وكالة الأنباء الليبية الرسمية عن البوسيفى، قوله: إن الوضع فى الجنوب لا يتطلب أى مساعدة أجنبية"، كما نقلت "لوفيغارو" عن مصدر عسكرى فرنسى قوله إنه منذ نهاية العام الماضى, توجد عناصر من وحدات "دلتا" متنكرة فى زى البدو الرحل، ويقومون بتدريب القوات الخاصة الليبية على مطاردة عناصر تنظيم القاعدة فى الجنوب الليبى.

وأوضح أن انتشار قوات أجنبية فى ليبيا لا يكون إلا بعد التوقيع والمصادقة على معاهدات واتفاقيات دولية من قبل الحكومة والمؤتمر الوطنى العام (البرلمان)، وفقا للقانون الدولى والمواثيق الدولية.

وأشار المصدر العسكرى الفرنسى إلى أن الفرق المختلطة الموجودة فى جنوب ليبيا، تم تعزيزها بطائرات بدون طيار وغيرها من وسائل الاستطلاع الجوية والتى تقوم بتحديد القوافل المشتبه بها فى جنوبى ليبيا، وقائلا: المصدر الذى لم تكشف الصحيفة عن اسمه أن أمريكا ترى أن خطر تفكك جنوب ليبيا أكبر من أن يتم حله عبر الجو.

وأوضح المصدر نفسه أن عناصر قوات دلتا الأمريكية، يقتربون بذلك من الهدف على متن سيارات رباعية الدفع, وغالبا ما يترك الأمريكيون العناصر الليبية تتعامل معه.



أكثر...