أكد الرئيس السودانى عمر البشير، متانة العلاقات السودانية الهندية المتميزة فى كافة المجالات، مشيرا إلى حرص بلاده على تطويرها وتقدمها.

وأعرب البشير لدى لقائه اليوم الأربعاء بوزير خارجية الهند سلمان خورشيد، الذى يزور الخرطوم حاليا - عن تقديره لموقف الهند الداعم لقضية السودان فى المحافل الدولية، وكذلك المشاريع التنموية والخدمية التى تنفذها بالسودان.

ومن جانبه أكد وزير الخارجية السودانى على كرتى، أن لقاء الرئيس البشير مع وزير خارجية الهند تناول العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تطويرها ودفعها إلى الأمام.

وقال كرتى، إن الوزير الهندى أكد للرئيس عمر البشير، استمرار الهند فى تقديم البرامج والمشروعات التى تساعد السودان فى مكافحة الفقر، مشيرا إلى أن الهند تعمل فى مجالات مختلفة بالسودان، خاصة فى مجال السكر والكهرباء إنتاجا وتوزيعا، وأنها تقدم منحا دراسية للطلاب السودانيين، إضافة إلى تدريب الشباب فى مجالات تعينهم فى تسيير حياتهم.

ومن جانبه أشاد وزير خارجية الهند سلمان خورشيد، بعمق العلاقات الأزلية بين السودان والهند، مؤكدا دعم بلاده للسودان فى المحافل والمنابر الدولية، وشدد- فى هذا الصدد - على حرص بلاده على تقوية علاقاتها مع السودان فى كافة المجالات الزراعية والتعليمية والكهرباء وغيرها.



أكثر...