كثيراً ما يرجع الفضل فى الاختراعات المبهرة إلى الأفكار المستلهمة من الماكينات البدائية التى راح عليها الزمن، ويعتبرها الكثيرين علامة للتخلف والتأخر، إلا أن المبتكرين حول العالم يستغلونها فى استنباط كل ما هو جديد ومبهر.

Pegase هى أول سيارة فى العالم تطير، أخذت فكرتها من العربات القديمة التى تجرها الدواب ذات المقعدين، حيث أكد المخترعون الفرنسيون القائمون على الابتكار، أن هذه العربات هى الوحيدة القابلة للتحويل للطيران.

وقد تم تقديم النموذج الأول من الاختراع، الذى يموله الجيش الفرنسى منذ شهر نوفمبر فى منتدى الابتكار من DGA "المديرية العامة للتسليح فى فرنسا"، الذى تشرف عليه الآن مجموعةParis Innovation Baucicaut، التى تم افتتاحها أول أمس، وأصبحت الحاضن الجديد للمشروع.

أكد دوفى جيروم، الرئيس التنفيذى للمشروع لموقع 01net، أن الاختراع مزود بنظام Crabot "أحد مكونات صندوق التروس" التى تنتقل من حالة السير إلى حالة الطيران، بمحرك واحد يحرك العجلات والمروحة.

الجدير بالذكر أن وزن السيارة نحو 300 كيلو، وتأخذ حمولة ما بين 160 و250 كيلو.

الإقلاع قد يكون على بعد مسافة قصيرة ما يصل إلى 50 متراً، تعتبر مخصصة لرحلات منخفضة الارتفاع لا تزيد عن 3000 متر، أما السرعة فتصل إلى 100 كيلو متر فى الساعة على الطريق السريع، و80 فى الهواء.

لخفية الوزن يهدف الجهاز فى المقام الأول لخدمات المساعدة والإنقاذ العسكرى، على أن تكون قادرة على التحرك بسرعة فى المناطق التى دمرتها الكوارث الطبيعية أو النزاعات المسلحة.

تم تجريب المنتج فى مناطق متعددة فى أنحاء باريس، وأكد الرئيس التنفيذى أن سنة تكون كافية للتأكد من سلامة الاختراع فى نطاق الطيران، على أن يتم تسويقه عام 2015.

VAYLON PEGASE from VAYLON on Vimeo.




بالفيديو والصور.. اختراع أول سيارة طائرة فى العالم 1.jpg

بالفيديو والصور.. اختراع أول سيارة طائرة فى العالم 2.jpg

بالفيديو والصور.. اختراع أول سيارة طائرة فى العالم 3.jpg

بالفيديو والصور.. اختراع أول سيارة طائرة فى العالم 4.jpg



أكثر...