قالت صحيفة الباييس الإسبانية، إن رئيس الحكومة الإسبانية ماريانو راخوى بدأ زيارة لتركيا، حيث سيعقد اجتماعا ثنائيا مع نظيره التركى رجب طيب أردوغان، ورافقه وزراء الدفاع والداخلية والأشغال العامة والخارجية.

وأوضحت الصحيفة أن راخوى ركز فى الاجتماع على تأثير الإصلاحات الاقتصادية فى بلاده التى تطلع إلى فرص استثمار جديدة للشركات الإسبانية، ويأمل راخوى فى مساعدة إسبانيا فى مواصلة التوجه الإيجابى الخاص بزيادة الاستثمار فى تركيا.

وأشارت الصحيفة إلى أن أردوغان افتتح مع راخوى أمس الأربعاء خط المترو الثالث فى العاصمة التركية أنقرة، وشاركت فى بناء هذا الخط الذى يبلغ طوله 15.3 كيلو متر شركة (كومسا إميت) الإسبانية وشركة (اسيليم انسات) التركية.

ويذكر أن إسبانيا تشهد زيادة هامة فى التجارة مع تركيا فى الفترة الأخيرة، حيث ارتفع حجم التجارة 18 % فى الفترة ما بين 2010 و 2012، وبنسبة 9 % فى أول تسعة شهور من عام 2013.

تأتى تركيا فى المركز العاشر كمستورد للمنتجات الإسبانية وفى المركز الثالث خارج الاتحاد الأوروبى بعد المغرب والولايات المتحدة. كما زادت صادرات إسبانيا بواقع 35.56 % فى الفترة ما بين 2011 و 2012، حيث كانت الاستفادة الكبرى فى قطاعات الخدمات وتكنولوجيا المعلومات والنقل.



أكثر...