شهدت جراحه المياه البيضاء تطورا ملحوظا فى السنوات الماضية من الجراحة المعتادة إلى إزالة المياه البيضاء بواسطة الموجات فوق الصوتية إلى اكتشاف الفيمتو ليزر، واستخدامه فى عمليات تصحيح الإبصار وتطور استخدام الفيمتو ليزر لإزالة المياه البيضاء.

يقول الدكتور معتز غيث، أستاذ طب جراحة العيون إن المياه البيضاء هى عبارة عن تعتيم بعدسة العين الشفافة بدرجة تؤثر على حدة الإبصار وجودته، وتبدأ شكوى مريض المياه البيضاء بإحساسه بضعف حدة الإبصار وخاصة ليلا، وإحساس المريض بتغير فى نوعية الإبصار وعدم ظهور الألوان بصوره واضحة كما كان يراها من قبل.

يوضح "معتز" أن الفيمتو ليزر" أصبح من أحدث العلاجات الأكثر أمانا فى إزالة المياه البيضاء، فتكون العملية نفسها أكثر أمانا، وتحد من احتمالات حدوث أية مضاعفات أثناء أو بعد العملية، كما أنه يمكن الجراحة بإجراء عدة خطوات فى العملية بكفاءة مع أعلى درجة من الأمان للمريض.

يشير أستاذ طب وجراحة العيون إلى أن الفيمتو ليزر يزيد من كفاءة الأنواع المختلفة من العدسات التى تجعل المريض لا يحتاج لاستعمال نظارة طبية بعد العملية، وتجرى العملية بواسطة تخدير سطحى للعين ويكون زمن إجراء العملية قصيرا جدا مقارنة بالسابق، كما يتمكن المريض بعد العملية بممارسة حياته الطبيعية وقيامه بأعماله سريعا ولا يحتاج إلى فترة توقف عن العمل نهائيا.



أكثر...