تشتهر العاصمة الإيطالية روما بالأزمات المرورية الخانقة وكثرة الحيل التى يلجأ إليها السائقون لمخالفة قوانين انتظار السيارات، ولكن الحياة أصبحت أصعب الآن بالنسبة لمخالفى القوانين فى روما بفضل موقع تويتر للتواصل الاجتماعى.

وفى أواخر ديسمبر الماضى، طلب قائد شرطة العاصمة رفائيلو كليمنتى الذى كان قد تولى مهام منصبه حديثا من المواطنين استخدام موقع تويتر للكشف عن السيارات التى تقف فى أماكن مخالفة أو ترتكب أى مخالفات مرورية أخرى.

ولاقت هذه المبادرة نجاحًا حسبما ذكرت صحيفة "لاريببليكا" الإيطالية حيث تلقى كليمنتى قرابة 3700 تغريدة عبر موقع تويتر أسفرت عن ضبط حوالى ألف مخالفة مرورية وتحرير 588 غرامة.

ويسجل كليمنتى النجاح الذى تحققه مبادرته بشكل دورى من خلال تغريداته على موقع تويتر، حيث ذكر اليوم الثلاثاء على سبيل المثال أنه تم تحرير 71 مخالفة مرورية وسحب 16 سيارة تنتظر فى أماكن غير مصرح بالانتظار فيها فى حى "أور" بجنوب العاصمة.

ويستغل قائد شرطة العاصمة الإيطالية حسابه على تويتر للتباحث مع المواطنين بشأن أزمة المرور وغيرها من المشكلات العامة التى تؤرقهم. ويبلغ عدد متابعى كليمنتى على تويتر فى الوقت الحالى أكثر من 4600 شخص.



أكثر...