كنوع من السخرية من مصطلحات "السينما النظيفة" و"الفن الهادف" التى تغفل عن أن الفن فى حد ذاته رسالة وهدف.. قرر "أحمد خالد" إقامة معرضه الثانى تحت اسم "الرسم الهادف"، والذى بدأ فى 24 فبراير، ومن المقرر أن يستمر حتى الثالث والعشرين من مارس الجارى.

وبعيدًا عن الجمهور النخبوى من المثقفين والفنانين، قرر أن يبحث عن نوع آخر من الجمهور، فحاول أن يسوق لرسوماته بطريقة أكثر بساطة، لأنه يؤمن بأن "الرسم فى حد ذاته هدف"، ويوضح: "لوحاتى فى هذا المعرض هى أعمال لى على فترات زمنية متباعدة كل منها يعبر عن مرحلة ما، حتى أن آخر عمل لى فى هذا المعرض هو لوحة انتهيت منها قبل المعرض بيوم واحد".

فى مكتبة فلك بجاردن سيتى اختار مكان العرض محاولاً أن يكون المكان نفسه قادراً على استقطاب الكثير من الزوار، ويقول "أحاول جذب الجمهور بكل أنواعه، لذلك نظمت قبل يومين حفلة لفرقة "بهية"، وكذلك أخطط لفعاليات كثيرة من هذا النوع لجذب الجمهور".

وعن أعماله السابقة يحكى "أنا فى الأصل مخرج، وهذا هو عملى الأساسى، ولكنى أحب الرسم كهواية، فشاركت فى كثير من المعارض وفزت بجوائز أيضاً مثل جائزة النقاد فى صالون شبابى أقيم منذ عام تقريباً، وفى العام الماضى أقمت أول معارضى باسم " كلامنلوجى"، وكنت أقصد به علم الكلام وكيف تحول "التوك شو" لكم هائل من الكلام الذى لا ينتهى".



بالصور.. معرض "الرسم الهادف" إبداع فنى بعنوان ساخر لـ"أحمد خالد" 1.jpg


بالصور.. معرض "الرسم الهادف" إبداع فنى بعنوان ساخر لـ"أحمد خالد" 2.jpg


بالصور.. معرض "الرسم الهادف" إبداع فنى بعنوان ساخر لـ"أحمد خالد" 3.jpg


بالصور.. معرض "الرسم الهادف" إبداع فنى بعنوان ساخر لـ"أحمد خالد" 4.jpg


بالصور.. معرض "الرسم الهادف" إبداع فنى بعنوان ساخر لـ"أحمد خالد" 5.jpg



أكثر...