الانطباع الأول يدوم للأبد، ولإطلالتنا دور كبير ومهم فى ترك الانطباع الأول عنا، الذى هو فى حالة مقابلات العمل قد يتحكم فى مصيرنا لفترة طويلة، وإما يساعدنا ويدعمنا للفوز بالوظيفة التى نسعى إليها، أو يسبب العكس تمامًا.

ويشير موقع "businessinsider" إلى أن الألوان التى نختار ارتداءها فى مقابلة العمل عليها عامل كبير فى الانطباع الذى نتركه لدى مديرى التوظيف والموارد البشرية، مؤكدًا أن اللونين الأزرق والأسود هما الأفضل لمقابلة العمل، بينما يعد البرتقالى هو الأسوأ.

ويوضح الموقع، أن الألوان المحافظة مثل الأسود والأزرق والرمادى والبنى هى الرهان الأكثر أمانًا عندما نقابل شخصًا لأول مرة فى إطار مهنى، حيث إن الأسود يوحى بالجدية والقيادة، فيما يترك الأزرق انطباعًا بالثقة والنضج، أما الرمادى فيشير إلى الاستقلال والقدرة على اتخاذ القرار بأنفسنا.

يأتى ذلك فيما يوحى الأبيض بالنظام وكذلك البيج، أما اللون البنى فيوحى للآخرين بأنك شخص يمكن الاعتماد عليه، فهو لون ترابى يعنى الدفء والأمان والثقة، فى حين يرتبط الأحمر بالحيوية والشجاعة والطاقة.

وحذر الموقع من ارتداء البرتقالى أو الأخضر أو الأصفر أو البنفسجى فى أية مقابلة عمل، لأنها لا تثير مشاعر الثقة أو الالتزام، هى فقط توحى بأن مرتديها هو شخص يرغب فى جذب الانتباه وحسب.



أكثر...