يحتاج الشعر التالف والجاف دائماً إلى عناية خاصة تعيد إليه حيويته وتعالجه من التقصف، وتقدم خبيرة التجميل رنا الهمشرى عدداً من الأقنعة الطبيعة التى تساعد على نعومة الشعر ومعالجته من التقصف.

حيث تعتبر خبيرة التجميل قناع المايوينيز من أفضل الأقنعة على الإطلاق لعلاج تقصف الشعر، ولاستخدامه نضع 3 ملاعق منه على جميع أنحاء الشعر والأطراف لمدة 15 دقيقة بعدها يغسل الشعر بالماء الفاتر، ويكرر هذا القناع مرتين فى الأسبوع.

أما قناع البيض فهو أيضًا يعد من أفضل الأقنعة لهذا النوع من الشعر، ولإعداده يتم خلط مقدار بيضة واحدة مع البلسم المفضل لديك بمقدار ملعقتين منه تخلط المكونات جيداً وتترك لمدة 10 دقائق بعدها يتم وضعها على خصل الشعر، ويغسل الشعر بعد أن يوضع القناع عليه لمدة ساعة بعدها يغسل الشعر بالماء الفاتر لأن الساخن قد يؤذى الشعر.

ومن المفيد للشعر كذلك وضع قناع الموز، الذى يغذيه جدًا، ويمكن إعداده بكل بساطة من خلال خلط مقدار ثمرة واحدة من الموز مضافاً إليها مقدار ثلاث ملاعق من عسل النحل وملعقة من زيت الزيتون تخلط المكونات جيداً وتوضع على الشعر مدة ساعة ونصف الساعة، بعدها يفضل أن يعرض الشعر لحمام بخار ساخن لمدة ساعة إضافية وستحصلين على أفضل النتائح.



أكثر...