ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، أن قيادة الجيش الإسرائيلى سيعقد مؤتمرا صحفيا اليوم الاثنين، بمشاركة رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، ووزير الدفاع موشيه يعالون وبعض السفراء الأجانب والملحقين العسكريين ووسائل الإعلام الأجنبية، وذلك لعرض الأسلحة التى تم العثور عليها بالسفينة الإيرانية المزعومة أمام شواطئ السودان منذ عدة أيام.

وأضافت معاريف أن نتنياهو ينوى عرض وثائق وإفادات أفراد طاقم السفينة التى تدين إيران بإرسال الأسلحة إلى غزة، وسيوضح بأن إيران التى تفاوض الغرب هى دولة لا يمكن الثقة بمصداقيتها.

وقالت الصحيفة العبرية، إن نتنياهو كان قد أوضح خلال جلسة الحكومة، أمس الأحد، إن هدف القبض على السفينة كان إحباط وصول أسلحة قتالية إلى التنظيمات الإرهابية فى غزة، والتى كانت ستهدد إسرائيل، وكشف الوجه الحقيقى لإيران، زاعما أن إيران تكذب بصفاقة عندما تدعى عدم صلتها بالسفينة، وسنعرض أدلة على ذلك.

وكان قد استكمل الجيش الإسرائيلى، أمس، تفتيش السفينة "كلوز سى" وتفريغ الأسلحة التى حملتها، وتبين أن حمولتها شملت 40 صاروخا من طراز "إم 302" التى يتراوح مداها بين 90 و160 كم، و181 قذيفة هاون من عيار 122 ملم، وقرابة 400 ألف رصاصة كلاشينكوف.



أكثر...