تقدم سحر عبد الجليل خبيرة التجميل، مجموعة من الخطوات البسيطة التى يمكن أن تقوم بها الفتاة للحفاظ على جمالها، وتقول: يعتبر تدليك الوجه أسبوعياً بقليل من الملح وزيت الأطفال يزيل الجلد الزائد ويترك البشرة ناعمة، ولكن يفضل للبشرة الحساسة الابتعاد عن هذه الطريقة خاصة البشرة ذات الحبوب الملتهبة.

وبإضافة عصير الريحان إلى العسل، واستخدامه مرتين يومياً على الوجه، هو يساعد على نضارة البشرة ولمعانها، ويمكن تناوله كمشروب، نظراً لفوائده الكثيرة خاصة للعروس التى اقترب موعد زفافها.

وتضيف، عند استخدام قناع الطمى، لا يفضل وضعه بمفرده على البشرة، بل نخلط معه ملعقة من العسل الأبيض أو الحليب وثمرة فراولة، نظراً لاحتوائه على فيتامين سى، وهو يعمل كمبيض طبيعى للبشرة، بالإضافة إلى هرس ثمرة طازجة ونوزعها على الوجه ونتركها لمدة 10 دقائق، ثم نفركه من على الوجه ونغسله.

وبالنسبة لصاحبات البشرة الحساسة يفضل عدم استخدام ثمرة فراولة، واستبداله بعصير الجزر، ويمكن استخدامه أيضاً للبشرة الجافة بعد خلطه بملعقة عسل نحل ووضعه على الوجه يومياً بقطنه نظيفة ونتركه 20 دقيقة، ثم نغسل الوجه جيداً بالماء، ويفضل الالتزام بالمواعيد المحددة التى نترك فيها الأقنعة على الوجه حتى لا تأتى بآثار سلبية.



أكثر...