نظمت الجمعية اللبنانية للأسرى والمحررين ولجنة أصدقاء الأسير يحيى سكاف، لقاء تضامنيًا، اليوم، فى دار نقابة الصحافة اللبنانية، بمناسبة الذكرى السنوية السادسة والثلاثين لاعتقال سكاف فى السجون الإسرائيلية، بحضور ممثلى الفصائل الفلسطينية والأحزاب اللبنانية.

واعتبر فؤاد الحركة ممثل نقيب الصحافة محمد البعلبكى، أن قضية الأسير سكاف تحتاج إلى موقف عربى ولبنانى موحد وإلى خطوات مسئولة وفاعلة، للخروج من أسر اللامبالاة فى التعاطى معها، مشددًا على أنها معركة لا يفترض أن تكون على هامش ما تشهده الساحات العربية لأنها الأساس ومن صميمها تخاض بقية المعارك.

وتوقف عضو المكتب السياسى فى حزب الله محمود قماطى عند ذكرى العملية البطولية التى قادتها المناضلة الشهيدة دلال المغربى، وشارك فيها المناضل الأسير يحيى سكاف وما شكلته من حلقة فى حلقات المقاومة.

وأشار إلى أن المجموعة التى نفذت العملية كانت بقيادة امرأة مقاومة وضمت عدة جنسيات عربية من مذاهب مختلفة جمعهم مشروع المقاومة فى سبيل تحرير الأرض.

وألقى ممثل الجبهة الشعبية القيادة العامة أبو رامز مصطفى، كلمة أشاد فيها بمعركة الأمعاء الخاوية، التى يخوضها الأسرى معاهدًا الأسرى الالتزام بقضيتهم كما الالتزام بقضية فلسطين، وداعيًا الرئيس الفلسطينى والقيادة الفلسطينية إلى التمسك بالثوابت المشروعة وفى مقدمها حق العودة وتقرير المصير.



أكثر...