ذكر أناتولى أنطونوف، نائب وزير الدفاع الروسى أن فتح ملف قضية جنائية بحق الأميرال ألكسندر فيتكو قائد أسطول البحر الأسود الروسى ليس سوى عمل استفزازى جديد من جانب سلطات كييف قد يؤدى إلى زعزعة الاستقرار فى القرم.

وقال أنطونوف اليوم الأربعاء "إن المحاولات التى تقوم بها السلطات غير الشرعية فى كييف لفتح ملف قضية جنائية بحق الأميرال الروسى تعتبر عملا استفزازيا آخر من جانب أولئك الذين خالفوا بأنفسهم القوانين الأوكرانية، واستولوا بالعنف على السلطة فى البلاد"، محذرا من أن هذه الأعمال قد تؤدى إلى زعزعة الاستقرار فى القرم".

وكانت أنباء قد تحدثت عن تهديد الأجهزة الأمنية الأوكرانية بملاحقة الأميرال ألكسندر فيتكو قائد أسطول البحر الأسود الروسى قضائياً بتهمة "التحريض على الخيانة العظمى وتنظيم أعمال تخريبية".

وأكد أنطونوف أن "قائد أسطول البحر الأسود يقوم بتنفيذ مهامه على أسس قانونية، مع مراعاة تامة للاتفاقيات الروسية ـ الأوكرانية حول مرابطة أسطول البحر الأسود الروسى على الأراضى الأوكرانية، واستنادا إلى النظام الأساسى للقوات المسلحة فى روسيا الاتحادية".

وأضاف المسئول العسكرى الروسى "أنه وبالنظر إلى التهديد بأعمال العنف من جانب العناصر القومية المتطرفة، فإن قوات أسطول البحر الأسود الروسى تقوم باتخاذ الإجراءات الضرورية لحماية مواقع مرابطة تشكيلات ووحدات الأسطول، وكذلك أماكن إقامة العسكريين الروس وعائلاتهم".



أكثر...