اخبار العالم

“إسرائيل” تعد قانون لإلزام الجميع بأخذ لقاح كورونا

شبكة عراق الخير:

رحبت “إسرائيل” بإعلان شركة فايزر الأميركية أنّ لقاحها المنتظر ضد مرض كوفيد – 19 الناتج عن فيروس كورونا المستجد فعّالاً بنسبة 90 في المائة، معتبرة أن التحدي الرئيسي هو تأمين لقاحات كافية لجميع الإسرائليين وإعداد قانون لإلزام الجميع بأخذ اللقاح.

وقال رئيس وزراء الكيان الاسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الإثنين، “هدفي في الوقت الحالي هو القيام بشيء واحد، تقديم اللقاحات لكم، النهاية تلوح في الأفق”، بحسب صحيفة “جيروزاليم بوست”.

وحثّ الباحث في جامعة بار إيلان، ديفيد باسيج، الحكومة  على وضع خطط  للحصول على لقاحات كافية لجميع الإسرائيليين، مشيراً إلى أنّه “سوف يستغرق الأمر سنة أو سنتين على الأقل لتصنيع أو استيراد تسعة ملايين لقاح”.

وكشف وزير المالية، يسرائيل كاتس، إنه أثار الأمر في محادثاته مع وزير الخزانة الأميركي، ستيف منوشين، وذلك من أجل إمداد بلاده باللقاح بالتوازي مع إمداد الولايات المتحدة، كجزء من اتفاقية موقعة بين الإدارة والشركة لتسليم 600 مليون جرعة فورية.

ووفقاً لصحيفة “يديعوت أحرونوت”، تنتظر لجنة في وزارة الصحة مشروع قانون يأمر بالتلقيح الإلزامي بمجرد أن يصبح اللقاح جاهزاً ومتوفراً في البلاد، إذ أنها تركز على ضرورة إعداد خطة إجرائية وقانونية لبحث إمكانية فرض التلقيح الإلزامي”.

وتهدف هذه الخطة، وفقاً للصحيفة، إلى معالجة المخاوف التي قد تكون لدى فئات معينة من المجتمع بشأن التطعيم، خاصة أولئك الذين قد يرغبون في الانتظار ومعرفة الآثار الجانبية التي يمكن أن تحدثها الحقن.

يذكر أن معدلات التطعيم في إسرائيل هي من بين أعلى المعدلات في العالم، ولكن صدور قانون  يجبر الناس على التطعيم سيكون الطريقة الأكثر فعالية لتعزيز المناعة، ومواجهة الفيروس المستجد، بحسب الصحيفة.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى