اخبار رياضية

توج كريم بنزيما بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم خلال 2022

 شبكة عراق الخير :
توج الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد، بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم عن الموسم الماضي (2021-2022)، مساء اليوم الإثنين، خلال الحفل الذي أقيم في العاصمة الفرنسية باريس.

وقدم بنزيما أداء استثنائيا في الموسم الماضي، وقاد ريال مدريد لحصد لقبي الليجا ودوري أبطال أوروبا، فضلا عن تتويجه بدوري الأمم الأوروبية مع الديوك الفرنسية.

وهذه هي المرة الأولى التي يتوج فيها بنزيما بجائزة الكرة الذهبية، منذ بدء مشواره مع الساحرة المستديرة، وسلم له الجائزة الأسطورة الفرنسية ومدرب ريال مدريد السابق زين الدين زيدان.

وتفوق بنزيما على العديد من نجوم كرة القدم الذين نافسوه لحصد الجائزة هذا العام، وعلى رأسهم محمد صلاح وساديو ماني وتيبو كورتوا.

يشار إلى أن الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان، هو من حصد الجائزة في العام الماضي، علما بأنه صاحب الرقم القياسي بتتويجه بالكرة الذهبية 7 مرات.

وفاز البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة، بجائزة جيرد مولر.

والجائزة استحدثتها المجلة الفرنسية فرانس فوتبول مؤخرًا، ويتوّج بها أفضل هداف على مستوى الأندية والمنتخبات.

وحصد البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد ، جائزة ياشين لأفضل حارس مرمى في العالم عن الموسم الماضي (2021-2022)، وظهر كورتوا بصورة رائعة في الموسم الماضي، وكان أحد أهم أسباب تتويج ريال مدريد بلقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

ونال مانشستر سيتي جائزة أفضل ناد على مستوى العالم، عن الموسم الماضي (2021-2022).

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى