اخبار العالم

 الإعلان بشكل رسمي عن موت جميع الموجودين في الغواصة المفقودة

 الإعلان بشكل رسمي عن موت جميع الموجودين في الغواصة المفقودة.

الغواصة المفقودة رجح خفر السواحل الأميركي أن كمية الأكسجين على متن الغواصة المفقودة “تيتان” نفدت بالفعل ظهر الخميس، مما يعزز المخاوف بشأن ركابها.

وفقا لشركة “أوشن غيت” المشغلة للغواصة، فإن الأكسجين على متن الغواصة يكفي لمدة 96 ساعة في حالة الطوارئ.

واختفت “تيتان” وعلى متنها 5 أشخاص بعد وقت قصير من بدء هبوطها، الأحد، إلى موقع حطام سفينة “تيتانيك” التي غرقت عام 1912 بعد اصطدامها بجبل جليدي، ويقع الحطام على عمق نحو 3810 أمتار.

اقرا ايضا : آخر تطورات الغواصة المفقودة.. رصد “أصوات تحت الماء”

وتقع الغواصة في مكان ناء بالمحيط الأطلسي، ومشط تحالف دولي من فرق الإنقاذ مساحة شاسعة من المحيط بحثا عن أي علامات تدل على الغواصة.

آخر تطورات الغواصة المفقودة.. رصد “أصوات تحت الماء” – تستمر جهود البحث المكثفة عن الغواصة المفقودة بعد أن أصدرت الشركة التي نظمت عملية الغوص “OceanGate” بياناً يوم الإثنين تعلن فيه انها فقدت الاتصال مع غواصة “تيتان” في شمال المحيط الأطلسي أثناء رحلة من اجل استكشاف حطام سفينة “تيتانيك”.

ومع استمرار الجهود الكثير للبحث عن الغواصة المفقودة، نقدم لكم اليوم من خلال مقالنا علي موقع شبكة عراق الخير آخر التطورات أولا بـ اول.

اقرا ايضا :الغواصة المفقودة “تيتان” نفاذ الأكسجين والآمال تتلاشى

لقد سُمع يوم الثلاثاء الموافق 20 يونيو أصوات قرع، وذلك أثناء البحث عن الغواصة المفقودة “تيتان” مما يشير الى استمرار الأمل في الحصول علي ناجين، وذلك وفقاً لمذكرة داخلية للحكومة الأمريكية.

لقد ذكر خفر السواحل الأمريكي ان الغواصة المفقودة لديها حوالي 40 ساعة من الهواء القابل للتنفس خلال تحديث الساعة 1 بعد ظهر الثلاثاء ( أي الثامنة مساءً بتوقيت مكة المكرمة) ،ونحن في سباق مع الزمن.

آخر تطورات الغواصة المفقودة رصد أصوات تحت الماء
موت جميع الموجودين في الغواصة المفقودة.

من هم ركاب الغواصة المفقودة “تيتان” في رحلة استكشاف حطام “تيتانيك”

لقد كان داخل الغواصة المفقودة ملياردير بريطاني وغواص فرنسي ورجل اعمال باكستاني ونجله، ومؤسسي الشركة التي تدير الرحلة، وذلك بحسب منشورات انتشرت علي مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، وبيانات عائلية ومصادر اخري.

وذكرت السلطات الأمريكية ان الغواصة كانت بحجم حافلة صغيرة وكانت تقل “خمسة” أشخاص عندما فقدت السفينة الأم الاتصال بها صباح يوم الأحد وذلك بعد حوالي ساعة و45 دقيقة من هبوطها لاستكشاف حطام “تيتانيك”.

اقرا ايضا : إندونيسيا:الغواصة المفقودة غرقت في بحر بالي مع طاقمها “53” شخص

علي الرغم من ان السلطات لم تعلن عن أسماء أولئك الذين كإنو علي متن الغواصة، الا انه تم التأكيد علي وجود الآتي:

  • رجل الاعمال البريطاني” هاميش هاردينغ” .
  • الملياردير الباكستاني “شاهزاده داود” ونجله سليمان.
  • الغواص الفرنسي “بول هنري نارجوليه”.
  • الشخص الخامس هو” ستوكتون راش”: وهو الرئيس التنفيذي ومؤسس لشركة Ocean Gate التي قادت الرحلة.
الإعلان بشكل رسمي عن موت جميع الموجودين في الغواصة المفقودة
الإعلان بشكل رسمي عن موت جميع الموجودين في الغواصة المفقودة.

قام رجل الأعمال البريطاني “هاميش هاردينغ” بالعديد من الرحلات الاستكشافية، وهو مقيم في الإمارات ويمتلك شركة “Action Aviation”، وهي شركة سمسرة طائرات ،بالإضافة الي انها أعلنت علي وسائل التواصل الاجتماعي بأنه كان علي متن الغواصة.

وكان هاميش هاردينغ قد احتل عناوين الصحف في عام 2019، وذلك لكونه جزءًا من طاقم الطيران الذي حقق رقماً قياسياً عالمياً لأسرع طواف حول العالم.

اقرا ايضا : اختفاء أخطر غواصة نووية في العالم “يوم القيامة” الروسية

وفي عام 2020، أصبح هاردينغ من أوائل الأشخاص الذين غطسوا في منطقة تشالنجر في أعماق المحيط الهادئ، والتي يُعتقد على نطاق واسع أنها أعمق نقطة في محيطات العالم.

وقبل يوماً واحداً من اختفاء الغواصة، كتب هاردينغ على وسائل التواصل الاجتماعي أنه “فخور بإعلاني أخيرًا أنني انضممت إلى مهمة استكشاف تيتانيك”.

وذكر هاردينغ أن الغواص بول هنري نارجوليه كان من المقرر أن يغوص معه، وأكدت عائلة نارجوليه أنه كان على متن الغواصة.

وكان يشغل الغواص منصب مدير الأبحاث تحت الماء في RMS Titanic ، وهي الشركة التي لديها حقوق حصرية لإنقاذ القطع الأثرية من سفينة “تيتانيك”.

اقرا ايضا اقرا ايضا : آخر تطورات الغواصة المفقودة.. رصد “أصوات تحت الماء”

ووفقا لسيرته الذاتية على موقع الشركة على الإنترنت، أشرف الغواص على استعادة 5000 قطعة أثرية، يقول الموقع إنه أمضى 22 عامًا في القوات البحرية الفرنسية.

وتم التأكد من أن الباكستاني شاهزاده داود ونجله سليمان من بين الأشخاص الذين كانوا على متن الغواصة، لان عائلتهما أعلنت في بيان أن الثنائي انطلقا في “رحلة لاستكشاف حطام تيتانيك في المحيط الأطلسي”، وأضاف البيان “حتى الآن، انقطع الاتصال بالغواصة، وهناك معلومات محدودة متاحة”.

اقرا ايضا : ليوناردو دي كابريو أحد أهم نجوم هوليود “حياة مهنية بدون زواج”

تمتلك عائلة داود الباكستانية واحدة من ابرز واكبر الشركات في البلاد والتي تعمل في مجالات الطاقة والبتروكيماويات والأسمدة وتكنولوجيا المعلومات والأغذية والزراعة.

في نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا علي آخر تطورات الغواصة المفقودة والتي في الآونة الآخرة رصدت صوتا تحت الماء وهذا قد يعطي أملا في العثور عليها وعلي بعض الناجين بها، كما تعرفنا علي ركاب الغواصة المفقودة “تيتان” بالتفاصيل ومن هم وان هناك مصادر اكدت وجودهم في بالغواصة.. وذلك من خلال موقع شبكة عراق الخير.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى