اخبار العالم

الغواصة المفقودة تيتان: “انفجار كارثي” أودي بحياة ركاب الغواصة

الغواصة المفقودة تيتان: “انفجار كارثي” أودي بحياة ركاب الغواصة – لقد كشف مسؤولون شاركوا في البحث عن الغواصة المفقودة المنكوبة ان نظام الكشف الصوتي العسكري السري المصمم لرصد الغواصات، رصد لأول مرة ما تشتبه البحرية الامريكية بانه انفجار داخل الغواصة تيتان ،وذلك بعد ساعات فقط من بدء رحلتها.

وقال المسؤولون انه في حين ان البحرية لم تستطع التأكيد بشكل قاطع ان الصوت جاء من الغواصة فقد لعب الاكتشاف دوراً في تضييق نطاق البحث عن السفينة قبل اكتشاف حطامها الخميس 22 يونيو ،وفق ما نقلته صحيفة “وول ستريت جورنال”.

الغواصة المفقودة تيتان انفجار كارثي أودي بحياة ركاب الغواصة
الغواصة المفقودة تيتان: “انفجار كارثي” أودي بحياة ركاب الغواصة

اقرا ايضا : الغواصة المفقودة “تيتان” نفاذ الأكسجين والآمال تتلاشى

وقد قام مسؤول كبير بالبحرية الامريكية بتوضيح بانه قد جاري تحليلاً للبيانات الصوتية ،واكتشفت حالة شاذة تتوافق مع حدث انفجار داخلي او انفجار في المنطقة المجاورة العامة، حيث كانت الغواصة المفقودة تيتان تعمل عندما فقدت الاتصالات.

مؤكدا انه تمت مشاركة هذه المعلومات على الفور مع خفر السواحل للمساعدة في البحث على الرغم من ان هذه المعلومات لم تكن مؤكدة بشكل قاطع.

اكتشاف حطام الغواصة المفقودة تيتان

لقد قال الادميرال في خفر السواحل الأمريكي جون موجر للصحفيين ان مركبة آلية يمكنها الغوص في الأعماق أُرسلت من سفينة كندية اكتشفت “حقل حطام” من الغواصة المفقودة تيتان في قاع المحيط على بعد 488 متراً من مقدمة السفينة تايتنك، وعلى عمق 4 كيلومتر من سطح الماء ،وذلك في زاوية نائية من شمال المحيط الأطلسي.

اقرا المزيد : الإعلان بشكل رسمي عن موت جميع الموجودين في الغواصة المفقودة

اعلن المسؤولون في خفر السواحل العثور على خمس أجزاء كبيرة من حطام “الغواصة المفقودة تيتان” والتي يبلغ طولها 6.7 م في حقل الحطام ،بينها مخروط الذيل وقسمان من جسم الغواصة، ولم يرد ذكر اذا كانت هناك رفات بشرية قد شهدت في الموقع ام لا.

الغواصة المفقودة تيتان انفجار كارثي أودي بحياة ركاب الغواصة
الغواصة المفقودة تيتان,

قال موجز: “حقل الحطام هنا يتفق مع حدوث انفجار داخلي كارثي”.

موقع حقل الحيطان القريب نسبياً من السفينة تايتنك مع توقيت اخر اتصال مع الغواصة يشيران الى حدوث كارثة بالقرب من نهاية رحلة الهبوط وذلك يوم الاحد الماضي.

واعلن موجز أيضا: “ان هناك مركبات آلية في قاع المحيط ستواصل جمع الأدلة ،ولكن لم يتضح حتى الان ما اذا كان ممكناً استعادة رفات الضحايا نظراً لطبيعة الحادث والظروف القاسية في تلك الأعماق.

رحلة الغواصة المفقودة تيتان لاستكشاف تايتنك

لقد انطلقت “الغواصة تيتان” والتي تشغلها شركة اوشن غيت اكسبيديشنز ومقرها في الولايات المتحدة في رحلة مدتها ساعتان صباح يوم الاحد ،ولكنها فقدت الاتصال مع سفينة الدعم بعد حوالي ساعة و 45 دقيقة.

تبلغ تكلفة رحلة الغواصة تيتان السياحية الاستكشافية الى حطام تايتنك التي نظمتها شركة اوشن غيت “250 الف دولار” للشخص الواحد.

اقرا ايضا :آخر تطورات الغواصة المفقودة.. رصد “أصوات تحت الماء”

يركض حطام سفينة تيتانيك التي ارتطمت بجبل جليدي في اول رحلة لها في عام 1912 ميلادياً، وغرقت متسببة في غرق اكثر من 1500 شخص على بعد 1450 كيلو متر تقريبا شرقي مدينة كيب كود بولاية أمريكية، و640 كيلو مترا جنوبي مدينة سانت جونز في مقاطعة نيوفاونلاند بكندا.

اقرا المزيد : تفاصيل.. القبض علي والد نيمار وغرامة 960 الف يورو

في نهاية هذا المقال نكون فد تعرفنا علي مصير الغواصة المفقودة ،وكيف انتهي الحال بالركاب ال 5 بها ،بالإضافة الي بعض التفاصيل عن رحلة استكشاف تايتنك من خلال موقعنا شبكة عراق الخير.

عمليات البحث ذات الصلة

  • الغواصة تيتان
  • الغواصة تيتان ويكيبيديا
  • ركاب الغواصة المفقودة
  • قصة الغواصة المفقودة
  • اخر اخبار الغواصة المفقودة
  • قصة الغواصة تيتان
  • الغواصة تيتان من الداخل
  • حطام الغواصة تيتان

هدي محمد

كاتبة محتوي في مختلف المجالات ومحررة مقالات، درست في قسم نظم المعلومات والتوثيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى