غير مصنف

نامجون يرفض الاعتذار عن الأغنية المسيئة للإسلام

بعد الجدل الكبير الذي أثاره نامجون من خلال نشره لمقطع من الأغنية المسيئة للاسلام بعنوان Bad Religion على وسائل التواصل الاجتماعي، فقد أعلن عضو فرقة BTS عن رفضه للاعتذار، واعتبر أن ما قام به لا يسيء لأي دين أو معتقد، حيث أكد احترامه لجميع الأديان والمعتقدات.

حيث هاجم البعض نامجون بشدة متهمين إياه بـ إساءة للدين الإسلامي من خلال نشره الأغنية المثير للجدل، وقد دفع ذلك الأمر البعض للمطالبة بتقديم اعتذار من جانبه واتخاذ إجراءات من قبل الشركة المنتجة والإدارة، ولكن نامجون فضل عدم الاعتذار وأكد أنه لم يقصد إساءة للإسلام أو أي دين آخر.

اقرا ايضا: ترجمة أغنية bad religion لـ كيم نامجون

نامجون يرفض الإعتذار وينفي اساءته للدين الإسلامي

تم نشر مقطع من بث نامجون المباشر عبر حسابه على انستغرام، وفيه قال: “إنها أغنية حسنًا وأنا لن أعتذر عمري 30 سنة وأستطيع التعبير عن رأيي..”.

وأضاف قائلاً: “أيها الأصدقاء تقولون إنني أهين الدين، ولكن لم أقم بذلك لم يكن هناك نية أو غرض لإهانة الدين الذي أحترمه، لأنني أحترم جميع العقائد والأديان”.

اقرا ايضا: كيم نامجون يسيء للإسلام بسبب اغنية “bad religion”

وأكد عضو BTS أنه ليس لديه أي كراهية تجاه أي شخص بسبب دينه أو لون بشرته أو هويته الجنسية، بل يحترم الجميع، وأبدى عدم استعداده للاعتذار عن مشاركته في الأغنية، أو التحدث عن “حقيقتها” التي لم تكن تهدف إلى إيذاء أي شخص أو دين أو معتقدات أيديولوجية.

ثم أكمل قائلاً: “أدرك أنني لا أستطيع معرفة حدودي، حتى عندما أقول الحقيقة قد لا أستطيع إقناع الجميع وربما يرد البعض بالقول “أنت تكذب، أنت تُهين”، ولكنني لا أستطيع الكذب على الجميع، لا يمكنني ذلك”.

ثم ختم نامجون رسالته قائلاً: “أنا لا أستطيع تحمل الأمر ولا أستطيع التعامل معه، يجب أن أقول شيئاً واحداً فقط: صدقوا كلماتي”.

اقرا ايضا: مقتل عريس معان بعيار طائش قبل الزفاف

وأشار نامجون أيضًا إلى أنه سيواصل التركيز على نفسه وجمهوره وموسيقاه، وذلك دون الانصياع للكراهية أو الأفكار السلبية.

حيث كان مستخدمو الإنترنت يطالبون بالاعتذار لمحبيه بسبب مشاركته في أغنية Bad Religion، والتي يرونها مسيئة للإسلام مما أثار غضب جمهوره العريض في جميع أنحاء العالم، ودفع بعضهم إلى حرق صوره وتمزيقها.

اقرا ايضا: شاهد Netflix مجاناً مدى الحياة جميع افلام 2023 مجاناً

من الجدير بالذكر ان فرقة BTS أحد الفرق العالمية الأكثر حساسية تجاه الثقافة والتنوع الاجتماعي، وفي عام 2019 قامت الفرقة بإحياء حفل موسيقي غير مسبوق في المملكة العربية السعودية، حيث خضعت لتدريبات حول آداب السلوك للتفاعل مع الجيش الذي يتألف بغالبيته من المسلمين في البلاد.

من هو كيم نام جون قائد فرقة BTS

كيم نامجون هو مغني ومنتج وكاتب كوري مشهور، وهو قائد فرقة بي تي أس الكورية، وُلد كيم في 12 سبتمبر 1994 في مدينة دونججاك في كوريا الجنوبية، ثم انتقل مع عائلته إلى مدينة إلسانجو عندما كان في الخامسة من عمره حيث درس وعاش فيها.

نامجون يرفض الاعتذار عن الأغنية المسيئة للإسلام
من هو نامجون,

بدأ نامجون الغوص في عالم الموسيقى الهيب هوب عندما كان عمره 11 عامًا، وسعى جاهدًا لتحقيق الشهرة والنجاح.

قام بتحويل قصائده إلى أغاني راب وبدأ الغناء في المناطق المحلية للهواة، وشارك في أول حفل موسيقي له في عام 2008، وفي النهاية أصبح واحدًا من أشهر وأهم مغنيي الراب في العالم بأكمله.

اقرا ايضا: وفاة العين الأردني جمال الشوابكة

وعلى الرغم من نجاح نامجون وشهرته، فقد تعرضت أغنية نامجون الأخيرة إلى انتقادات شديدة واتهامات بالاساءة للإسلام.

ويجب علينا أن نتعامل مع هذه القضية بحذر واحترام، ويجب على نامجون أن يكون حريصاً على تجنب التعبير عن الأفكار أو الأغاني التي يمكن أن تسيء للمجتمعات الدينية.

 

هدي محمد

كاتبة محتوي في مختلف المجالات ومحررة مقالات، درست في قسم نظم المعلومات والتوثيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى