اخبار رياضية

فرانشيسكو كاماردا اصغر لاعب في تاريخ الدوري الإيطالي

أصبح الإيطالي فرانشيسكو كاماردا أصغر لاعب يشارك في إحدى مباريات الدوري الإيطالي لكرة القدم، وذلك خلال مشاركته في لقاء فريقه ميلان، الذي انتصر على فيورنتينا، السبت، بنتيجة 1ـ0، في الأسبوع 13 من الكالتشيو.

اقرا المزيد.. لاعب ناشىء فرانشيسكو كاماردا يدخل تاريخ الدوري الايطالي

فرانشيسكو كاماردا أصغر لاعب في تاريخ الدوري الإيطالي

وحل فرانشيسكو كاماردا بديلًا في المباراة، حيث شارك بدلًا من المهاجم الصربي لوكا يوفيتش، في الدقيقة 83.

وصار فرانشيسكو كاماردا أصغر لاعب في التاريخ يشارك في مباراة ببطولة الدوري الإيطالي، بعمر 15 عامًا، 8 أشهر و16 يومًا (260 يومًا).

وحطم فرانشيسكو كاماردا الرقم القياسي السابق المُسجل باسم ويسدم أميي، الذي شارك لأول مرة مع بولونيا، بعمر 15 عامًا و274 يومًا.

وبرز فرانشيسكو كاماردا مع الفرق السنية الصغرى لـ ميلان، حيث تُشير تقارير أنه سجل 500 هدفًا حتى الآن مع مختلف الفرق التي لعب لها بالنادي.

لاعب ناشىء فرانشيسكو كاماردا يدخل تاريخ الدوري الايطالي
لاعب ناشىء فرانشيسكو كاماردا يدخل تاريخ الدوري الايطالي

فرانشيسكو كاماردا يدخل تاريخ الدوري الإيطالي من أوسع أبوابه بمشاركته أمام فيورنتينا

دفع المدرب ستيفانوي بيولي، بالمراهق في الدقيقة 83 مكان الصربي يوفيتش، ليمنحه فرصة الظهور الأول في الدوري الإيطالي، وبالتالي كانت لحظة تاريخية بكل المقاييس، حيث استفاد كاماردا من عقوبة الفرنسي أولفييه جيرو وإصابة السويسري أوكافور، ليفوز بهذه الفرصة.

اقرا ايضا.. جوردان جونسون تجمع عائدات من فلتر البطيخ الى غزة

وفي سن 15 عاماً و260 يوماً، أصبح فرانشيسكو كاماردا أصغر لاعب يخوض مباراة في الدوري الإيطالي، غير أنه لم يكن محظوظاً، حيث لم تصله الكرة إلا في مناسبات قليلة، بما أن فريقه تراجع إلى الدفاع في الدقائق الأخيرة.

جماهير ميلان تستقبل كاماردا

وكانت جماهير ميلان قد استقبلت لاعبها الجديد فرانشيسكو كاماردا بحرارة قبل ضربة البداية، حيث ظهر كاماردا، وهو يحاول توثيق هذه اللحظة التاريخية، بما أنه للمرة الأولى يكون حاضراً في ملعب سان سيرو، الذي شهد حضوراً جماهيرياً كبيراً في هذه المواجهة.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى