اخبار رياضية

الجربوع هو تميمة كاس اسيا قطر 2023

تميمة كاس آسيا قطر 2023: جاءت تميمة بطولة كأس آسيا AFC قطر 2023 على شكل عائلة لحيوان الجربوع ، وذلك في حفل خاص أقيم بهذه المناسبة في براحة مشيرب، شهد حضوراً كبيراً من مشجعي كرة القدم وعامة الجمهور.

الجربوع هو تميمة كاس اسيا قطر 2023

وتتألف تميمة قطر 2023 من عائلة لحيوان الجربوع من خمسة أفراد، وكان قد تم تقديمها للعالم لأول مرة في كأس آسيا 2011 وتضم التميمة أفراد العائلة بعد أن كبروا ونضجوا وأصبحوا جاهزين ليكونوا جزءاً في نسخة جديدة من كأس آسيا.

اقرا ايضا.. ما هو الكارت الاخضر ومتى يستخدم

وتعتبر عائلة التميمة المكونة من سبوق، وتمبكي، وفريحة، وزكريتي، وترينة، شخصيات معروفة لدى مشجعي كرة القدم منذ 12 عاماً، عندما استضافت قطر النسخة الـ 15 من البطولة القارية.

وتجسد العائلة الحيوية والديناميكية التي يتمتع بها لاعب كرة القدم، كما تشيد الأسرة بالعمل الجماعي، وتحتفي بأهمية الحياة الأسرية في قطر والمنطقة.

كما أكد المدير التنفيذي للاتصال والتسويق في اللجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا AFC قطر 2023 حسن ربيعة الكواري، أن عودة التميمة إلى نسخة هذا العام من البطولة، يعد دليلاً واضحاً على إرث طويل من التميز في استضافة الأحداث الرياضية الكبرى في قطر.

وأضاف : “تستحضر تميمة كأس آسيا قطر 2023 ذكريات رائعة تعود بنا إلى عام 2011 عندما استضافت قطر البطولة الآسيوية، كما تجسد الإثارة والحيوية والطاقة في بطولة ستكون بالتأكيد نسخة أخرى مذهلة تجمع المشجعين من المنطقة والقارة والعالم.

اقرا المزيد.. كاساس يستبعد منتظر ماجد من قائمة منتخب العراقي رسمياً

وقام الفنان القطري أحمد المعاضيد بتجسيد شخصيات التعويذة، مع منح كل فرد في عائلة الجربوع صفة مميزة، حيث ترمز كل شخصية إلى الدور الذي يقوم به كل لاعب خلال مباراة كرة القدم لنجاح الفريق.

الجربوع هو تميمة كاس اسيا قطر 2023

وحرصت عائلة التعويذة على تمثيل مناطق قطر الأربعة الشمال والجنوب والشرق والغرب، وترمز إلى القوة الموحدة للرياضة، و الدور المحوري للعائلة في نمو وازدهار المجتمعات.

كما أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بأن الحكمة اليابانية يوشيمي ياماشيتا ستقود المباراة المقررة بين أستراليا والهن في دور المجموعات وذلك في سابقة في تاريخ البطولة القارية التي انطلقت قبل 68 عاما.

وستنال ياماشيتا شرف أن تكون أول امرأة تتولى إدارة مباراة ضمن نهائيات كأس آسيا لكرة القدم، وذلك خلال البطولة القارية التي تنطلق غدا الجمعة في قطر.

وياماشيتا (37 عاما) هي واحدة من خمس حكمات رائدات يشاركن في النسخة الثامنة عشرة من كأس آسيا في قطر.

وسيعاون ياماشيتا في مهمتها، مواطنتاها ماكوتو بوزونو وناومي تيشيروغي، وهن يشكلن ثلاثيا شهيرا صنعن التاريخ كأول حكمات أشرفن على مباريات في كأس الاتحاد الآسيوي (2019)، ودوري أبطال آسيا (2022) وبطولة اليابان (2023).

وحصلت ياماشيتا، أول حكمة محترفة من اليابان، على الشارة الدولية عام 2015، ومنذ ذلك الحين واصلت تحطيم العديد من الحواجز.

وكانت ياماشيتا المولودة في طوكيو أول امرأة تدير مباراة في الدوري الياباني في سبتمبر 2022، وكانت على وجه الخصوص واحدة من ست حكمات تم تعيينهن خلال كأس العالم 2022 في قطر أيضا، في سابقة أيضا في تاريخ البطولة العالمية.

اقرا ايضا .. افتتاح حفل افتتاح كأس آسيا 2024

وكانت ياماشيتا هي الحكم الرئيس للمباراة الافتتاحية لكأس العالم للسيدات أستراليا ونيوزيلندا 2023، حيث أدارت مباراتين أخريين وعملت كحكم رابع في مباراتين أخريين. وكانت هذه ثاني بطولة للحكمة اليابانية في كأس العالم للسيدات، بعد ظهورها الأول في 2019 في فرنسا، وهي تتمتع بخبرة الألعاب الأولمبية (2020).

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى