اخبار العراق

صاحب عبارة “يمي” حسن الباش في قبضة العدالة

أفاد مصدر أمني، اليوم الثلاثاء، باتخاذ الإجراءات القانونية بحق المدعو حسن الباش صاحب عبارة “يمي”
وقال المصدر  إن “محكمة تحقيق الكرخ المختصة في قضايا النشر والإعلام اتخذت الاجراءات القانونية بحق المدعو حسن الباش الملقب ب”يمي” بتهمة المحتوى الهابط“.
وخلال الايام القليلة الماضية، اعتقلت وزارة الداخلية كل من المطربة “تيسير العراقية”، والمدعوة ” ام اللول” والمدعو ” فرانكو” المعروفين على مواقع التواصل الاجتماعي بتهمة المحتوى الهابط وارتكاب الفعل الفاضح المخل بالحياء العام.

صاحب عبارة “يمي” حسن الباش

ومنذ شهر شباط/ فبراير من العام 2023، تشن وزارة الداخلية ومجلس القضاء الأعلى حملة لملاحقة من اتهمتهم بنشر “محتوى هابط” في وسائل التواصل الاجتماعي، وعلى إثر ذلك صدرت مذكرات قبض وأحكاماً بالحبس بحق عدة أشخاص.

وأعلنت وزارة الداخلية العراقية، في الشهر ذاته، تلقيها 96 ألف إخبار عن “المحتويات الهابطة” عبر منصة “بلّغ” التي أطلقتها على موقعها الرسمي، فيما توعدت أي ضابط يثبت علاقته بناشري “المحتوى الهابط والبلوغرات” بإجراءات قانونية.

اقرا المزيد : السعودية امراض معدية في العراق والصحة العراقية ترد

وتنتشر في الآونة الأخيرة بث مقاطع فيديو لمشاهير في مواقع التواصل الاجتماعي يُقدّمون فيها محتوى هابطاً لا ينسجم مع الثقافة العامة والعادات والتقاليد المجتمعية، وفقا لما رصده ناشطون ومتابعون للشأن الاجتماعي.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى