اخبار العراق

وزارة الدفاع الكلية العسكرية رابط التقديم المباشر

أعلنت وزارة الدفاع الكلية العسكرية عن تفعيل رابط التقديم على الكلية العسكرية الدورة رقم 114، لخريجي الدراسة الإعدادية من الفروع العلمية، والأدبية والتجارة والصناعة، بداية من اليوم الخامس من كانون الأول ولمدة خمسة أيام، وفقاً للشروط والضوابط التي حددتها الوزارة للقبول في الكلية العسكرية، وفيما يلي نوضح لكم شروط والمستمسكات المطلوبة الالتحاق بالكلية العسكرية دورة 114، ورابط استمارة التقديم على وزارة الدفاع الكلية العسكرية ، علما بأنها ستقوم بإعلان مواعيد وأماكن إجراء الفحوصات في مختلف المحافظات بعد انتهاء فترة التسجيل المحددة.

وزارة الدفاع الكلية العسكرية رابط التقديم

اقرا ايضا :اللواء الركن نومان الزوبعي يتسنم منصب رئيس الأكاديمية العسكرية والتي تضم الكلية العسكرية الاولى

وأشارت وزارة الدفاع في بيان رسمي لها إلى أنها الاستمارة الإلكترونية للقبول ستكون متاحة لخريجي الإعدادية بمختلف فروعهم خلال الفترة من (5 إلى 10) ديسمبر / كانون الأول، موضحة شروط التقديم كالآتي:

وزارة الدفاع الكلية العسكرية رابط التقديم المباشر
وزارة الدفاع الكلية العسكرية رابط التقديم المباشر
  • أن يكون عمر المتقدم من المدنيين ثمانية عشرة سنة، ولا يزيد عن اثنين وعشرين سنة أي من مواليد 3/12/2000، وحتى 2/12/2005.
  • أما العسكريين فيجب أن تكون أعمارهم ثمانية عشرة سمة أي من مواليد 16/9/1999، وحتى 15/9/2005، ممن أمضى ثلاث أعوام في الخدمة العسكرية بصورة حسنة.
  • ألا يقل المعدل الدراسي لخريجي العلمي و الأدبي عن سبعين بالمائة، أما خريجي الصناعي والتجاري لفروع السيارات، الكهرباء، الميكانيك، الإلكترون) عن ثمانين بالمائة.

اقرا المزيد : تجد هنا اسماء المقبولين وزارة الدفاع 2023 بصفة جندي

المستمسكات المطلوبة للتقديم على وزارة الدفاع الكلية العسكرية

وأوضحت وزارة الدفاع أن التقديم يكون بالبطاقة الوطنية الموحدة حصراً، أما بخصوص الأوراق والمستمسكات المطلوبة فهي يجب إرفاق نسخة ضوئية من وثيقة التخرج المدرسية إلى الكلية العسكرية/ وزارة الدفاع.

اقرا المزيد : رابط الدورة 114 الكلية العسكرية والمستمسكات المطلوبة

استمارة التقديم

وأكدت وزارة الدفاع أن التقديم متاح للجميع لمدة ستة أيام فقط، وبعدها سيتم إغلاق الاستمارة وستقوم بإعلان مواعيد وأماكن إجراء الفحوصات بعد انتهاء مدة التقديم المحددة على نفس رابط الموقع الإلكتروني.

لدخول استمارة التقديم على الكلية العسكرية دورة 114 لعام 2023.

كما أوضحت وزارة الدفاع أنها لن تقبل أي طريقة أخرى للتقديم سوى الاستمارة الإلكترونية، مشيرة إلى أنها لن تلتفت إلى الاستمارات المكررة والمتقدمين خارج الضوابط المحددة والمطلوبة، وأنها ستهمل جميع الطلبات المتكررة والتي لم تفي كافة شروطها المطلوبة.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى