اخبار العراق

تطورات اختطاف كويتيين في العراق خلال رحلة صيد

دعت الخارجية الكويتية مساء الاثنين، العراق، للتحرك الفوري لكشف ملابسات اختطاف كويتيين في العراق في محافظة الأنبار، بعد معلومات عن تعرضهما للاختطاف، ويشتبه في أن تكون مجموعة تابعة لتنظيم «داعش» تقف خلف هذه العملية.

وكان المواطنان الكويتيان في رحلة صيد بسيارتهما بمحافظة الأنبار غرب العراق، حين حاصرتهما مجموعة مسلحة، وتمّ اقتيادهما إلى جهة مجهولة. وفي حين تضاربت الأنباء بشأن عملية الاختطاف، قالت وسائل إعلام عراقية إن القوات الأمنية أحكمت سيطرتها على المكان الذي توجد فيه المجموعة الخاطفة، ويجري التعامل معها.

تطورات اختطاف كويتيين في العراق خلال رحلة صيد
تطورات اختطاف كويتيين في العراق خلال رحلة صيد

وذكر  مصدر عراقي، قوله إن اختطاف كويتيين في العراق وهما  أنور جليدان الظفيري وفيصل جابر لفته المطيري، تم استهدافهما من قبل عصابات (داعش) في قاطع صلاح الدين غرب وادي الثرثار»، مبيناً أن «عجلة الكويتيين وبعد اقترابها من قرية مهجورة في المنطقة المحددة، تم استهدافهما بنيران كثيفة، وبعد ذلك خرجت عجلة تابعة لعصابات (داعش) باتجاه الصيادين، ما اضطرهما إلى الانسحاب نحو خط الصد للقوات الأمنية»، مؤكداً أن القوات الأمنية ستقوم بملاحقتهم.

اقرا ايضا : تفاصيل اختطاف كويتيين اثنين في قرية المشاعيف غرب العراق

وقالت وزارة الخارجية الكويتية في بيان، إن وزير الخارجية الشيخ سالم عبد الله الجابر الصباح، أجرى الاثنين، اتصالاً هاتفياً مع فؤاد حسين، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية العراقي، «لمعرفة ملابسات اختفاء مواطن كويتي بمحافظة الأنبار».

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها على الفور عن الحادث. وكثيرا ما يقوم صيادون من دول الخليج برحلات إلى صحراء العراق الجنوبية والغربية بحثا عن الصقور.

وقال أحد أفراد الشرطة -في تصريحات لوكالة رويترز- إن الصيادَين الكويتيَّين كانا في منطقة صحراوية مترامية الأطراف معروفة بخطورتها، لأن تنظيم الدولة لا يزال ينشط هناك.

اختطاف كويتيين في العراق

تطورات اختطاف كويتيين في العراق خلال رحلة صيد
تطورات اختطاف كويتيين في العراق خلال رحلة صيد

وتفيد المعلومات، بأن “العجلة كان بداخلها صيادان كويتيان وهم (أنور جليدان الظفيري – فيصل جابر المطيري)، وأدى الهجوم إلى احتراق العجلة بالكامل ومصيرهم ما يزال مجهولاً”، وفق شهود عيان كانوا متواجدين على مقربة من مكان الحادث.

اقرا ايضا : اعتقال صيادين قطريين وكويتيين يتواجدون في جنوب البلاد لمخالفتهم قرار حظر الصيد

وعلمت الشبكة ، اختطاف كويتيين في العراق أعلاه كانوا ضمن حدود قاطع قيادة عمليات صلاح الدين المحاذية لقاطع جزيرة شمال غرب الأنبار، ضمن منطقة (شمال غرب بحيرة الثرثار – منطقة بيوت خليفة حسب الاحداثيات – مسافة 50 كلم تقريباً عن غرب ناحية الصينية – قضاء بيجي – محافظة صلاح الدين)”.

وبموجب الموقف أعلاه، صدرت أوامر عاجلة من قيادة العمليات المشتركة، بإخلاء الصيادين فوراً من قاطع غرب محافظة صلاح الدين وقاطع محافظة الأنبار، اعتباراً من اليوم 25-12-2023، وباشرت تشكيلات طيران الجيش والطائرات المسيرة التابعة إلى وزارة الدفاع، بعمليات مسح جوي، بحثا عن الصيادين الكويتيين المفقودين.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى