اخبار العراق

المخالفات المرورية للكاميرات الذكية تعرف على الغرامات المالية

أعلنت وزارة الداخلية، أنها تستعد لإطلاق العمل بالكاميرات الذكية لرصد المخالفات المرورية خلال الشهر الحالي، فيما أشارت إلى أنها ترصد بدقة وحيادية ومن دون أخطاء.

وسبق وان اعلنت مديرية المرور عزمها على رصد المخالفات بالكاميرات الذكية وانها عملت منذ تشرين الثاني الماضي على عمل الكاميرات الذكية تجريبياً, ليتم تنفيذها بدءا من العام الحالي الجديد 2024.

المخالفات المرورية

اقرا المزيد.. غدا عطلة رسمية في بعض المحافظات العراقية تعرف عليها

وكانت الإدارة العامة للمرور قد اعلنت في نهاية عام 2023 بأنه سيتم تزويد رجال شرطة المرور بطابعة محمولة، تلك الطابعة تسمح لهم برصد المخالفات، وكذاك التقاط صور للغرامات التي تم تسجيلها على أي مركبة أو سائق، على أن يتم طباعة وتوثيق تلك الغرامة، ومن ثم تسجيل الغرامة وإرسالها برسالة إلى رقم صاحب المركبة، ولحسن الحظ أعلن المركز الوطني للبيانات العراق التابع للأمانة العامة لمجلس الوزراء عن بدء العمل في الموقع المتخصص التابع لـ مديرية المرور العامة الغرامات.

اقرا ايضا.. أسماء المقبولين في وزارة الدفاع بصفة جندي قوات خاصة

رابط الاستعلام عن المخالفات المرورية

يمكن لكل مواطن عراقي من أصحاب المركبات الاستعلام عن المخالفات المرورية الموقعة عليه بكل سهولة، وذلك بالخطوات التالية:

  1. في البداية يجب الدخول على موقع أور المتاح على شبكة الإنترنت.
  2. ثم نقوم بالدخول على حساب المستعلم باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور بشكل صحيح.
  3. ثم نضغط على أيقونة تسجيل.
  4. ومنها نقوم بالضغط على أيقونة خدمات إلكترونية أو استعلامات إلكترونية.
  5. ثم ندخل على المخالفات المرورية.
  6. لحظات قليلة وستظهر قيمة المخالفات المستحق دفعها بالتفصيل.
  7. وفي النهاية يمكن تسديد تلك المخالفات من خلال الضغط على أيقونة سداد واستخدام احدى وسائل الدفع المتاحة والأسهل للمستعلم.

من المعروف أن قيمة غرامات المرورية تختلف بحسب ما تم ارتكابه الشخص من مخالفة، حيث تقوم مديرية المرور العامة العراقية بتحديد قيمة هذه الغرامة، يمكن كذلك طلب تخفيض الغرامة في حالة تقديم التماس من قبل المواطن أو سائق المركبة، أما إذا كانت المخالفة المرورية خارج التظلم لا يحق إطلاقًا تقديم التماس عليها.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى