اخبار رياضية

زواج ساديو ماني من عائشة تامبا تعرف على السيرة الذاتية للعروس

عقد مهاجم ليفربول السابق ساديو ماني قرانه على صديقته عائشة تامبا في حفل خاص في داكار عاصمة السنغال، وذلك قبل أيام على انطلاق كأس أمم أفريقيا 2024.

لقد أبقى ساديو ماني مهاجم النصر السعودي حياته الشخصية سرية وخاصة. ونتيجة لذلك، أحدث خبر زواجه ضجة كبيرة بين مشجعي كرة القدم.

عائشة تامبا هي الان زوجة اللاعب السنغالي ساديو ماني ولدت في مدينة سينجل عام 1993 من أب سنغالي وأم سنغالية، عائشة تبلغ من العمر 31 عاماً وتعتنق الديانة الإسلامية نشأت في عائلة سنغالية مسلمة وبسيطة هي طالبة في إحدى المدارس التي تعنى بتحفيظ القرآن الكريم ارتبطت عائشة ساديو ماني في بداية عام 2024 بعد قصة حب ناجحة انتهت بالزواج.

اقرا المزيد.. فانتازي كاس اسيا 2023 خطوات التحميل وطريق اللعب والجوائز

من هي زوجة ساديو ماني عائشة تامبا

تعد عائشة تامبا شخصية رائعة وجذابة في حياة ساديو ماني، وقد لعبت دورًا بارزًا في دعمه وتشجيعه في مسيرته الكروية، بالإضافة إلى ذلك، تشتهر بأعمالها الخيرية والإنسانية في وطنها السنغال، حيث تعمل مع زوجها على مساعدة المحتاجين والفقراء في البلاد، وقد قام زوجها مؤخرًا بتمويل بناء ملعب بأمواله الخاصة.

ساديو ماني وزوجته عائشة تامبا

بسبب ميلاد لاعب كرة القدم السنغالي ساديو ماني في عام 1992، يكون عمره 32 عامًا حتى العام 2024، أما زوجته عائشة تامبا فُقد ولدت في عام 1993، لذا فهي تبلغ من العمر 31 عامًا فعليًا، وبالتالي يكون فرق العمر بينهما عامًا فقط، على الرغم من ذلك، فإن فرق العمر بين عائشة تامبا وزوجها ساديو ماني ليس مهمًا في حياتهما الشخصية، ما يهمها هو الحب وبناء عائلة كريمة.

زواج ساديو ماني من عائشة تامبا تعرف على السيرة الذاتية للعروس
زواج ساديو ماني من عائشة تامبا تعرف على السيرة الذاتية للعروس

من هو ساديو ماني

هو يلعب حاليًا لفريق نادي النصر وهو لاعب سابق في نادي ليفربول الإنجليزي وايضا هو لاعب في المنتخب الوطني للسنغال ولد في العاصمة السنغالية دكار، وانضم إلى أحد الأكاديميات المحلية لكرة القدم، بدأ مسيرته الرياضية في نادي محلي اسمه ميتز، حيث خاض 19 مباراة كاملة في موسمه الأول وقد أظهر مستوى متميز.

اقرا ايضا.. رحيل الأسطورة الألمانية فرانز بيكنباور القيصر

في نفس العام، انتقل إلى نادي ريد بول سالزبورغ مقابل مبلغ قدره 4 ملايين يورو، وهي ثالث أعلى صفقة في تاريخ نادي ميتز، لعب ساديو ماني لعدة أندية أوروبية قبل أن يتم اكتشافه بواسطة المدرب يورجن كلوب، الذي جلبه إلى نادي ليفربول الإنجليزي في صفقة تاريخية.

لغة الماندينجو التي تتحدث بها زوجة ساديو ماني

تعد لغة الماندينجو واحدة من اللغات النيجيرية الكونغولية، وهي معتمدة من قبل أكثر من 100 مليون شخص في جميع أنحاء العالم، وتعتبر من اللغات الأكثر انتشارًا في غرب إفريقيا، يتحدث بها بشكل خاص شعب المندي، الذي يوجد في دول مالي والسنغال وغينيا وغينيا بيساو وموريتانيا وبنين وساحل العاج والنيجر.

زوجة محافظة

وزوجة ساديو ماني عائشة تامبا غير موجودة على جميع منصات التواصل الاجتماعي. ومع ذلك، فقد انتشرت صورها من جلسة تصوير ما قبل الزفاف على الإنترنت.

وفي عام 2022، تحدث ساديو ماني عن المرأة المثالية التي سيتزوجها. وذكر أن العديد من النساء سألوه عن حالته العاطفية ولماذا هو غير متزوج، لكنه سيتزوج من شخص ليس له وجود على وسائل التواصل الاجتماعي ومتدين.

وقال: “لقد رأيت الكثير من الفتيات يسألونني عن سبب عدم زواجي، لكن آسف ربما تضيعين وقتك. المرأة التي أتزوجها لن تكون على شبكات التواصل الاجتماعي (تيك توك، فيسبوك، إنستجرام، تويتر، إلخ)”.

وأضاف: “أريد أن أتزوج امرأة تحترم الله وتصلي جيداً. كل شخص لديه طريقته الخاصة في اختيار الحب”.

ماني يستعد للمشاركة في كأس أمم إفريقيا

وغادر ماني المملكة العربية السعودية حاليًا للانضمام إلى منتخب السنغال قبل كأس الأمم الأفريقية التي ستبدأ في كوت ديفوار يوم 13 يناير، وتستمر حتى يوم 11 فبراير المقبل.

ويلعب منتخب السنغال حامل لقب البطولة في كأس أمم أفريقيا ضمن المجموعة الثالثة رفقة منتخب الكاميرون ومنتخب جامبيا ومنتخب غينيا.

من تكون عائشة تامبا زوجة ساديو ماني؟

– عائشة تامبا زوجة اللاعب ساديو ماني بنت قرية سنغالية، من الطبقة البسيطة.

– والدها مهندس معماري يدعى لطفل بامبالي.

– أصولها من بلدة كازامانكا في السنغال وتتحدث مثل زوجها لغة مادينج، المنتشرة بين عدد من قبائل غرب أفريقيا.

– بحسب موقع «بلس سبورتس»، فإن عائشة كانت مخطوبة لساديو ماني منذ أيام طفولتها، حتى أن كثيرا من المعارف اعتبروهما زوجين في المستقبل.

– تعتبر الفتاة مسؤولة من ساديو ماني، ماديا، فهو يعتني بها ويدفع فواتيرها، أثناء وجودها في المدرسة.

– تامبا تدرس بالمدرسة السنغالية «كابيس»، بمدينة جراند مباو باوباب السنغالية.

– لم تنه عائشة زوجة ساديو ماني دراستها بعد، ولازالت تدرس في السنة الأخيرة لها، وهي طالبة شابة في سنتها الأخيرة بمدرسة كابيس في مدينة جراند مباو باوباب بالسنغال.

– واجهت عائشة تامبا كثير من الصعاب التي عطلت زواجها بمحبوبها ساديو ماني، ليحالفهما القدر في إتمام زواجهما، بعد تلك المعاناة التي لم يصرح بها أيًا من الطرفين.

– ارتدت عائشة في فرحها 3 فساتين، وكانت إطلالتها الجذابة حديث مواقع التواصل الاجتماعي.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى