اخبار العالم

اخبار اليمن الان 12 يناير

أكدت وزارة الدفاع الأميركية، المعروفة باسم البنتاغون، أنه تم شن غارات جوية بالتعاون مع القوات البريطانية، استهدفت مواقع تابعة لميليشيا الحوثي في عدد من مدن اليمن، وذكرت مصادر أن القوات الحوثية نفذت هجومًا بالصواريخ على البحر الأحمر، وتم سماع دوي انفجارات قبالة سواحل مدينة الحديدة.

وقال مسؤول في البنتاغون إن الأهداف التي تم استهدافها في الضربات الجوية تشمل مناطق في العاصمة صنعاء وميناء الحديدة، وأكد أن حوالي عشرة أهداف تابعة للحوثيين تم استهدافها، وأشار المسؤول إلى أن الأهداف التي تم ضربها تتضمن مراكز تصنيع طائرات بدون طيار ومخازن أسلحة، وأكد مشاركة طائرات حربية أميركية وبريطانية في العملية الجوية ضد مواقع الحوثيين.

اخبار اليمن الان 12 يناير
اخبار اليمن الان 12 يناير

إقراء أيضًا: المحكمة العسكرية بصنعاء تعلن الحجز على أملاك 69 يمنياً بينهم 13 مسؤولاً

استهداف عدة مواقع حوثية في اليمن 

تمت استهداف عدة مواقع حوثية وفقًا للمعلومات المتاحة هذه المواقع تشمل:

  • في محافظة الحديدة، تعرض معسكر القوات البحرية في منطقة الكثيب ومحيط مطار الحديدة وموقع في ضواحي زبيد والزيدية بالمدينة للقصف.
  • في العاصمة صنعاء، تعرضت قاعدة الديلمي الجوية ومنطقة فج عطان ومعسكر اللواء الثامن للقصف، وتشمل هذه المنشآت ورش تصنيع صواريخ وطائرات بدون طيار تعمل بتوجيه وتدريب من خبراء إيرانيين وأعضاء من حزب الله والحوثيين.
  • في محافظة تعز، تعرضت معسكرات مثل معسكر الجند ومحيط مطار تعز واللواء 122 للقصف.
  • تم استهداف معسكر كهلان في صعدة.
  • تمت مهاجمة مواقع أخرى في محافظة حجة.
  • وأكد مسؤول أميركي لوكالة رويترز أن الضربات الموجهة ضد الحوثيين تمت باستخدام طائرات وسفن وغواصات.
  • من جانبه، أفاد قيادي في جماعة الحوثي بأن الغارات استهدفت عدة مدن يمنية في الساعات الأولى من صباح يوم الجمعة.

وقد نشر القيادي الحوثي عبد القادر المرتضى على منصة إكس تغريدة جاء فيها: العدوان يشن عدة غارات على العاصمة صنعاء ومحافظة الحديدة وصعدة، وأفاد شهود عيان بأنهم سمعوا دوي ثلاثة انفجارات في عاصمة اليمن، في حين أكد مسؤول حوثي وقوع غارات عدائية على صنعاء.

إقراء أيضًا: تحالف دولي بحري يهدد بانفجار الوضع في اليمن واعلان الأمم المتحدة بوقف الحرب

تصريحات الرئيس الأميركي جو بايدن

أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن في واشنطن أن الولايات المتحدة وبريطانيا شنتا ضربات في اليمن بدعم من أستراليا والبحرين وكندا وهولندا، استهدفت مواقع يستخدمها الحوثيون المتمردون، وأكد بايدن في بيان صادر عن البيت الأبيض أن هذه الضربات تأتي ردًا مباشرًا على الهجمات غير المسبوقة التي نفذها الحوثيون ضد السفن الدولية في البحر الأحمر، بما في ذلك استخدام الصواريخ الباليستية المضادة للسفن لأول مرة في التاريخ.

وأضاف أن هذه الهجمات عرضت الأفراد الأميركيين والبحارة المدنيين وشركاء الولايات المتحدة للخطر، وأنها أضرت بالتجارة وتهديدت حرية الملاحة، وأكد بايدن أنه لن يتردد في اتخاذ المزيد من الإجراءات لحماية الأفراد وضمان تدفق الحر للتجارة.

وفي لندن، أعلن رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك أن سلاح الجو الملكي البريطاني شارك جنبًا إلى جنب مع الولايات المتحدة في تنفيذ الضربات ضد الحوثيين في اليمن، بدعم غير عملياتي من هولندا وكندا والبحرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى