اخبار اقتصادية

أسعار الدولار مقابل الدينار العراقي اليوم 17 يناير

يشهد العراق حاليًا اهتمامًا كبيرًا من قبل المواطنين والمواطنات بموضوع سعر صرف الدولار مقابل الدينار العراقي، ويتابع العديد من الأفراد بشكل يومي ومستمر تغيرات سعر الصرف، خاصة بعد ارتفاع الدولار بشكل طفيف في بعض المناطق، بما في ذلك العاصمة بغداد وأربيل، عاصمة إقليم كوردستان.

وفي هذا التقرير، سنسلط الضوء على الأسعار الحالية للدولار مقابل الدينار العراقي ونقدم تحليلًا شاملاً للوضع الراهن، كما سنقوم بتقديم معلومات مفصلة حول التغيرات الأخيرة في أسعار الصرف، ونوضح العوامل التي قد تكون لها تأثير في هذه الظاهرة.

إقراء أيضًا: البنك المركزي العراقي في مازق

أسعار الدولار مقابل الدينار العراقي اليوم 17 يناير
أسعار الدولار مقابل الدينار العراقي اليوم 17 يناير

أسعار الدولار مقابل الدينار العراقي اليوم

في تحديث أسعار الصرف لليوم، شهدت أسعار الدولار الأمريكي ارتفاعًا طفيفًا مقابل الدينار العراقي في بغداد وأربيل، وأفادت بعض الصحف العراقية أن الأسعار ارتفعت بعد فتح بورصتي الحارثية والكفاح، وهما من البورصات الرئيسية في العاصمة بغداد.

وبناءً على آخر التحديثات، فإن سعر صرف الدولار الأمريكي بلغ 152,250 ألف دينار عراقي لكل 100 دولار أمريكي في أسواق العملة اليوم، وللمقارنة،كانت الأسعار في يوم أمس الأحد تسجل مبلغ 152,150 دينار عراقي مقابل 100 دولار أمريكي.

يعكس هذا الارتفاع الطفيف تغيرات في سوق الصرف ويمكن أن يكون ناتجًا عن عوامل متعددة ومتنوعة، ويجدر بالملاحظة أن التقلبات اليومية في أسعار الصرف أمر طبيعي ومتوقع في الأسواق المالية.

إقراء أيضًا: عِلم تبرم مذكرتي تفاهم مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة وجمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات في المملكة الأردنية الهاشمية

أسعار الدولار اليوم في محلات الصرافة في بغداد وأربيل

نقدم لكم تفاصيل أكثر حول أسعار الدولار اليوم في محلات الصرافة في بغداد وأربيل، ويلاحظ أن هناك ارتفاعًا طفيفًا وملحوظًا في سعر صرف الدولار مقابل الدينار العراقي، وفيما يلي أسعار الصرافة لليوم في المدن المذكورة:

 بغداد:

  • سعر البيع: 153,250 دينار عراقي مقابل 100 دولار.
  • سعر الشراء: 151,250 دينار عراقي مقابل 100 دولار.

 أربيل:

  • سعر البيع: 152,300 دينار عراقي مقابل 100 دولار.
  • سعر الشراء: 152,200 دينار عراقي مقابل 100 دولار.

العوامل التي تؤثر على سعر الدولار مقابل الدينار العراقي

هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تؤثر على سعر الدولار مقابل الدينار العراقي، ومن بين هذه العوامل:

  • العرض والطلب: يتأثر سعر صرف العملات بناءً على العرض والطلب عليها، فعندما يزداد الطلب على الدولار الأمريكي بالنسبة للدينار العراقي، يميل سعر صرف الدولار إلى الارتفاع. وعلى العكس، عندما يزداد العرض من الدولار ويقل الطلب عليه، يميل سعر صرف الدولار إلى الانخفاض.
  • الاستقرار السياسي والاقتصادي: يلعب الاستقرار السياسي والاقتصادي في العراق دورًا هامًا في تحديد سعر صرف الدولار، وعندما يكون هناك استقرار سياسي واقتصادي في البلاد، فإن ذلك يعزز الثقة في العملة المحلية ويؤدي إلى استقرار سعر صرفها، وعلى العكس، عندما يكون هناك عدم استقرار سياسي أو اقتصادي، فإن ذلك يمكن أن يؤدي إلى تقلبات في سعر صرف العملة.
  • السياسات النقدية والمالية: تتبع الحكومة العراقية السياسات النقدية والمالية، والتي تشمل قرارات بشأن سعر الفائدة والتضخم والتدخل في السوق النقدية، وهذه السياسات يمكن أن تؤثر على سعر صرف العملة وتتركز في تأثيرها على العرض والطلب على الدولار.
  • العوامل الاقتصادية العالمية: يمكن أن تتأثر العملات بالعوامل الاقتصادية العالمية، مثل التباين في أسعار الفائدة بين البلدان، والتجارة الدولية، والاستثمارات الأجنبية، حيث تغيرات في هذه العوامل العالمية يمكن أن تؤثر على قوة العملة وبالتالي على سعر صرفها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى