اخبار رياضية

العراق يفوز على اليابان ويتاهل للدور الـ16 في مباراة مثيرة

فاز منتخبنا العراقي على منتخب اليابان بهدفين مقابل هدف واحد، في مباراة أُقيمت على أرض استاد المدينة التعليمية، الجمعة، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات في نهائيات كأس آسيا.

وسجل هدفي أسود الرافدين ضد الساموراي الياباني، اللاعب أيمن حسين في الدقيقتين (5) و (45+5)، فيما سجل هدف اليابان اللاعب “واتارو إيندو” في الدقيقة الثالثة بعد التسعين من الوقت المحتسب بعد الضائع.

اقرا المزيد.. كيف تشاهد مباراة العراق واليابان في كاس اسيا 2024

وبهذا الفوز، وصل منتخب العراق إلى النقطة السادسة في صدارة المجموعة الرابعة بينما بقي منتخب اليابان على نقاطه الثلاث في المرتبة الثانية، ثم فيتنام وإندونيسيا دون نقاط.

وبذلك، ضمن العراق تأهله رسمياً إلى دور الـ16 من البطولة الآسيوية.

ونجح المنتخب العراقي، الفائز بلقب بطولة القارة الصفراء عام 2007، بالفوز على المنتخب الياباني للمرة الأولى منذ سنوات طوال.

العراق يفوز على اليابان ويتاهل للدور الـ16 في مباراة مثيرة

ووصل منتخب “أسود الرافدين” للنقطة السادسة في صدارة سلم ترتيب المجموعة الرابعة، إذ كان قد تغلّب على المنتخب الإندونيسي في الجولة الأولى بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف.

اقرا ايضا..التشكيلة الرسمية والاحتياط للمنتخب العراقي في مواجهة اليابان اليوم

ويختتم المنتخب العراقي مشواره في دور المجموعات في البطولة، المقامة على الأراضي القطرية، بملاقاة المنتخب الفيتنامي، الأربعاء المقبل.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى