اخبار العراق

أبو مازن الجبوري رئيسا للحكومة المحلية في صلاح الدين

صوّت مجلس محافظة صلاح الدين، اليوم الأحد، على رئيس حزب الجماهير النائب احمد عبدالله الجبوري أبو مازن رئيسا للحكومة المحلية في المحافظة.

أبو مازن محافظا للحكومة المحلية

وقال مراسل الشبكة ، إن 9 أعضاء من أصل 15 عضوا في مجلس المحافظة صوتوا على الجبوري ليكون الرئيس الجديد للحكومة المحلية في صلاح الدين.

اقرا المزيد : القضاء يحقق مع “ابو مازن” بـ29 قضية مرفوعة ضده

وأضاف ان كتلة “عزم” برئاسة النائب مثنى السامرائي قاطعة الجلسة للحيلولة دون انتخاب الجبوري رئيسا للحكومة المحلية.

أبو مازن الجبوري رئيسا للحكومة المحلية في صلاح الدين
أبو مازن الجبوري رئيسا للحكومة المحلية في صلاح الدين

صلاح الدين أول محافظة عراقية تسمّي رئيسا ونائبا له بمجلسها الجديد

انتخب مجلس محافظة صلاح الدين، يوم الأحد، رئيسه الجديد ونائبه، بعد شهر ونصف من إجراء الانتخابات المحلية، لتكون اول محافظة بالعراق تسمّي رئيسا ونائبا لمجلسها الجديد.

إن “مجلس محافظة صلاح الدين عقد جلسته الاولى اليوم الاحد، وصوت بالاغلبية على عادل عبد السلام رئيساً لمجلس المحافظة ومحمد الحسن عطية بالإجماع نائباً لرئيس للمجلس”.

وكان مجلس القضاء الأعلى، وجه يوم الإثنين، 22 كانون الثاني الماضي، رؤساء محاكم الاستئناف باستقبال الفائزين بالانتخابات المحلية لتأدية اليمين القانونية .

وأعلنت المفوضية العليا المستقلّة للانتخابات، الأحد، 21 كانون الثاني، مصادقتها على نتائج انتخابات مجالس المحافظات، التي شهدها العراق في 18 كانون الأول 2023.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى