فن

رحيل الممثل كارل ويذرز نجم افلام روكي عن عمر يناهز 76 عاما

توفي الممثل كارل ويذرز ، الذي اشتهر بتجسيد دور الملاكم أبولو كريد في سلسلة أفلام “روكي”، عن 76 عاماً. وأوضحت عائلة كارل ويذرز في بيان أرسلته إلى موقع “ديدلاين” الإلكتروني، الجمعة، أن الممثل الممثل كارل ويذرز فارق الحياة، الخميس، أثناء نومه. وأدى كارل ويذرز، أدواراً في أكثر من 75 فيلماً ومسلسلاً تلفزيونياً أميركياً، خلال مسيرته الفنية.

ومن أشهر الأدوار التي أداها، الممثل كارل ويذرز شخصية بطل العالم في الملاكمة للوزن الثقيل، أبولو كريد، الذي يواجه روكي بالبوا (سيلفستر ستالون) على الحلبة في سلسلة أفلام “روكي” التي كان أولها عام 1976.

اقرا ايضا : تعرف على أغرب أخبار المشاهير هوليود – لا يفوتك

وباتت المباراة النهائية بينهما، بما تخللها من دماء ولكمات صُوِّرَت بالحركة البطيئة، مشهداً لا يُنسى في تاريخ السينما، ولحظة مرجعية في أفلام المنازلات القتالية.

أرنولد شوارزنيجر وكارل ويذرز
رحيل الممثل كارل ويذرز نجم افلام روكي عن عمر يناهز 76 عاما

رحيل الممثل كارل ويذرز نجم افلام روكي

وفاز أول أفلام “روكي” بجائزة الأوسكار كأفضل فيلم، وشكّل بداية لمسيرة سيلفستر ستالون الفنية الضخمة.

وكتب ستالون على إنستجرام، معلّقاً على وفاة زميله: “اليوم يوم حزين جداً بالنسبة لي”. وأضاف “لقد كان كارل ويذرز جزءاً لا يتجزأ من حياتي، ومن نجاحي، وأنا ممتن جداً له”.

وأضاف الممثل الذي أدى أيضاً دور رامبو الشهير “لقد كان لامعاً جداً، بصوته وحجمه وحضوره وروحه الرياضية، ولكن قبل كل شيء بقلبه وروحه. إنها خسارة فظيعة”.

اشتهر ويذرز، الذي امتدت مسيرته المهنية إلى السينما والتلفزيون بدور “Apollo Creed” في سلسلة روكي، بالإضافة إلى دوره في الفيلم الكوميدي “Happy Gilmore” لآدم ساندلر.

اقرا المزيد : لاول مرة قاذفات b1 الامريكية تضرب في العراق وسوريا

نعت عائلة ويذرز الممثل الشهير بوفاته، بالقول: “يغمرنا حزن عميق ونحن نعلن وفاة كارل ويذرز”.

وقالت العائلة إن الممثل كارل ويذرز توفي الخميس بسلام في أثناء نومه.

وجاء في رسالة النعي: “كان كارل رجلاً استثنائياً عاش حياة غير عادية”.

“من خلال مساهماته في السينما والتلفزيون والفن والرياضة، ترك بصمة لا تمحى، وقد حظي بالتقدير في جميع أنحاء العالم وستبقى ذكراه عبر الأجيال.

واختتم البيان: “لقد كان أخاً وأباً وجداً وشريكاً وصديقاً”.

وكانت للممثل الراحل أدوار في أكثر من 75 فيلما وبرنامجا تلفزيونيًا، من أبرزها:

The Mandalorian ــــ Predator ــــ Arrested Development

قبل احترافه التمثيل، كان كارل نجم كرة القدم في ولاية سان دييغو حيث لعب دور الظهير في فريق أوكلاند رايدرز واعتزل الرياضة في عام 1974.

أرنولد شوارزنيجر يصف كارل ويذرز بـ”الأسطورة”

نعى النجم العالمى أرنولد شوارزنيجر، الممثل الراحل الممثل كارل ويذرز الذي لعب دور البطولة في فيلم “Predator” الذى طرح عام 1987، ووصفه بأنه “أسطورة”.

وقال شوارزنيجر في منشور على موقع إنستجرام: “سيظل كارل ويذرز أسطورة دائمًا، رياضي غير عادي، وممثل رائع، وشخص عظيم، لم يكن بإمكاننا صنع فيلم Predator بدونه، وبالتأكيد لم نكن لنحظى بمثل هذا الوقت الرائع في صنع هذا الفيلم.”

اقرا المزيد :ترامب يغرد بصورة مركبة له مع “روكي”

أرنولد شوارزنيجر وكارل ويذرز
رحيل الممثل كارل ويذرز نجم افلام روكي عن عمر يناهز 76 عاما

وأضاف شوارزنيجر: “كل دقيقة معه، سواء في موقع التصوير أو خارجه، كانت فرحة خالصة، لقد كان من النوع الذي يدفعك إلى أن تكون أفضل ما لديك لمجرد مواكبة ذلك. سأفتقده، وأفكاري مع عائلته”.

أرنولد شوارزنيجر و كارل ويذرز

وكان قد توفي الممثل كارل ويذرز، المعروف بأدواره في أفلام Rocky، وPredator وHappy Gilmore وThe Mandalorian، عن عمر يناهز 76 عاماً، وأكدت عائلته الخبر في بيان لها، حيث قالوا: “نشعر بحزن عميق لإعلان وفاة كارل ويذرز، الذى توفي بسلام أثناء نومه يوم الخميس 1 فبراير 2024”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى