اخبار العراق

تفاصيل اغتيال الدكتور خالد زهير كاملة

بعدما صرحت قيادة شرطة بغداد الرصافة عن جريمة قتل طبيب الأطفا خالد زهير في العاصمة بغداد، تنتشر التفاصيل المروعة لهذه الحادثة عبر وسائل الإعلام في العراق، حيث يتابع الكثير من الناس بشغف واهتمام أخبار الحوادث، ولذلك فإن خبر تفاصيل جريمة قتل طبيب الأطفال في بغداد يتصدر محركات البحث العالمية، ونحن هنا لنقدم لكم معلومات وتفاصيل هذه الحادثة بناءً على المعلومات التي تم توصيلها إلينا، فلنلق نظرة على التفاصيل ونتعرف على ما جرى في هذه الجريمة الشنيعة.

إقراء أيضًا: ثورة في عالم الأمراض الجلدية وطب التجميل في الشرق الأوسط بقيادة مؤتمر ميدام 2023

تفاصيل اغتيال الدكتور خالد زهير كاملة
تفاصيل اغتيال الدكتور خالد زهير كاملة

تفاصيل اغتيال الدكتور خالد زهير كاملة

وضحت  نقابة الأطباء اليوم الأربعاء عن تطورات حادثة قتل طبيب أطفال في منطقة شرقي بغداد، حيث أشارت إلى اعتقال القاتل، فقًا للوثيقة التي وردت لشبكة عراق الخير قام نقيب أطباء العراق عقيل شاكر محمود بزيارة مستشفى المؤيد برفقة رئيس فرع بغداد مصطفى باسم السعدي، ووكيل وزير الصحة خميس السعد، ومدير عام دائرة التفتيش صباح نوري، ومدير عام دائرة مدينة الطب حسن التميمي، لمرافقة الطبيب المتوفى إلى دائرة الطب العدلي.

ووفقًا للأدلة الجنائية المذكورة في الوثيقة، تبيَّن أن الحادثة هي جريمة اغتيال واضحة، حيث تم التواصل مع مكتب وزير الداخلية، وتم تأكيد أن القاتل قد تم القبض عليه وهو الآن في حالة احتجاز.

وأكملت قائلة: اتصل نقيب الأطباء بوزير الداخلية وطلب منه إجراء تحقيق شخصي من قبل قائد شرطة الرصافة، وأن يُبلغنا بنتائج التحقيق والجدير بالذكر أن هناك مصدرأمني صرح بأن طبيبًا للأطفال قتل على يد مسلحين في شرق بغداد.

إقراء أيضًا: ملابسات مقتل شخص على يد زوجته ونجله بـ الطبر

وقال المصدر قام مسلحون مجهولون بإطلاق النار على طبيب يعمل في مستشفى حماية الطفل في مدينة الطب، ما أدى إلى وفاته على الفور، وأوضح أن الحادث وقع في شارع المغرب بشرق العاصمة.

وأشار المصدر إلى أن قوات الأمن نشرت دوريات وتمكنت من القبض على أحد المشتبه بهم في الجريمة، وجاري البحث عن بقية أفراد العصابة.

إقراء أيضًا: عملية اغتيال في بغداد ضد قيادي في عصابة مخدرات سويدية

وتستمر النقابة والجهات الأمنية في التحقيقات لكشف دوافع وتفاصيل هذه الجريمة البشعة، وتعد هذه الحادثة صدمة كبيرة للمجتمع الطبي والمجتمع بشكل عام، حيث يعد الأطباء ركيزة أساسية في خدمة الصحة ورفاهية المجتمع، وجب أن تتخذ الجهات المختصة كل الإجراءات اللازمة لضمان سلامة وأمان أفراد المجتمع الطبي وتقديم العدالة للضحية وعائلته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى