اخبار رياضية

الجامايكية إيلاين تومسون لن تدافع عن لقبها خلال الألعاب الأولمبية

لن تدافع العداءة الجامايكية إيلاين تومسون هيراه عن لقبها كبطلة لسباق 200 متر في مسابقة ألعاب القوى ضمن دورة الألعاب الأولمبية المقررة في باريس الشهر المقبل، وذلك لعدم قيامها بقيد نفسها في التجارب الوطنية المؤهلة في هذه المسابقة.

وأحرزت العداءة الجامايكية إيلاين تومسون البالغة من العمر 31 عاما ذهبيتي 100 م و200 م في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 وألعاب طوكيو 2021 التي تأخرت بسبب فيروس كورونا.

اقرا ايضا : إيلين تومسون وبروم يتألقان في ملتقى يوجين الماسي

الجامايكية إيلاين تومسون


وقررت الجامايكية إيلاين تومسون المنافسة فقط في سباق 100 متر في بطولة ألعاب القوى الجاميكية التي تقام في الفترة من 27 إلى 30 يونيو الحالي، كان آخر موعد للتسجيل في السباقات الاثنين.

الجامايكية إلين تومسون لن تدافع عن لقبها خلال الألعاب الأولمبية
الجامايكية إلين تومسون لن تدافع عن لقبها خلال الألعاب الأولمبية


وفي آخر مشاركة لها في نيويورك خلال الشهر الحالي، حلت الجامايكية إيلاين تومسون في المركز الأخير قبل أن تنقل خارج المضمار في الوقت الذي أشارت وسائل الإعلام الجامايكية بأن العداءة تعاني من إصابة في وتر أخيل.

في المقابل، ستخوض شيلي آن فرايزر-برايس سباقي السرعة (100 م و200 م).

شاهد المزيد : فرايزر برايس تثأر من مواطنتها تومسون بتسجيل ثالث أسرع توقيت في 100م



وفازت فرايزر-برايس (37 عاما) بذهبية أولمبية في سباق 100 م عامي 2008 و2012 وحصدت 5 ألقاب في هذه المسافة أيضا في بطولات العالم لألعاب القوى حيث بلغ مجموع ما حصلت عليه من ميداليات 16 منذ أول بطولة عالم خاضتها وتحديدا في برلين عام 2009.

وأعلنت أسطورة سباقات السرعة الجامايكية في فبراير أنها ستضع حدا لمسيرتها بعد الألعاب الأولمبية في باريس

بقلم عبدالرحيم محراش – المغرب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights