اخبار العراق

مثال الالوسي : ترامب لايعترف بالدولة العراقية

الالوسي : قرار ” ترامب ” يُدلل على عدم أعترافه بالدولة العراقية

شبكة عراق الخير :

اكد النائب عن التحالف المدني الديمقراطي مثال الالوسي اليوم ان”  قرار الرئيس دونالد ترامب بمنع العراقيين من دخول الاراضي الامريكية يُدلل على عدم اعتراف الاخير بكيان الدولة العراقية , داعيا” الحكومة العراقية الى اجتماع فعلي يشمل كل الاحزاب والشخصيات السياسية, لتقرير عدة خطوات لمواجهة قرارات ترامب الحالية واللاحقة ضد العراق .

الالوسي في حديث لــ ” وسائل اعلام ” قال ان قرار الرئيس الامريكي الجديد دونالد ترامب بمنع دخول المواطنين العراقيين الى امريكا بهذا الشكل يمثل اعتراف واضح بعدم وجود كيان للدولة العراقية الحالية مؤكدا ان ” قرار ترامب رسالة واضحة للحكومة العراقية ولسياسيو البلد بانهم لا يحضون باحترام امريكا التي تربطنا معها اتفاقية استراتيجية بعيدة المدى .

وحول مطالبات نيابية باستجواب وزير الخارجية ابراهيم الجعفري على خلفية موقف الوزارة من قرارات ترامب , اكد الالوسي ان البعض يريد اسقاط الحكومة الحالية من خلال استجوابات الوزراء , مضيفا” هناك بعض السياسيين يعتاشون على الازمات السياسية , ومسألة الاستجوابات تزيد الامور تعقيداً .

واضاف الالوسي” من يعمل عل اثارة الفوضى السياسية غير مهتم بسيادة العراق والحرب الدائرة ضد الارهاب الداعشي ,والانفتاح مع دول العالم والخروج من التقوقع السياسي المقيت , لافتا” من اولويات الدولة العراقية هو طرد العدو الداعشي وتحرير المدن المختصبة وخاصة مدينة الموصل .

وكان الرئيس الأمريكي أصدر الجمعة الماضي قرارا يقضي بحظر دخول رعايا سبع دول إلى الولايات المتحدة وحظر دخول البلاد لمدة 90 يوماً على القادمين من 7 دول بينها العراق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights