من المنتظر ان يختار الاتحاد العراقي لكرة القدم، الاربعاء في جلسته الاعتيادية في بغداد، الدولة التي ستعتبر ارضا مفترضة لمنتخبنا خلال تصفيات كأس العالم روسيا 2018 واسيا 2019 و تطرح على الطاولة كل من ايران وقطر والاردن و الامارات وقطر ويرجح بعض الاعضاء كفة الاولى.

وقال عضو اتحاد الكرة، عادل الياسري في تصريح ، اطلعت عليه "المسلة"، انه "من المفترض اليوم، ان يتم اختيار الدولة المحتضنة لمباريات منتخبنا في تصفيات كأس العالم"، مؤكدا ان "رأيه يصب باتجاه ايران معتبرا ان قربها وسهولة وصول الجماهير اليها يرجح كفتها على بقية الخيارات حتى الان".

وكان عضو اتحاد الكرة يحيى كريم أعرب عن امله، باختيار ملاعب إيران كملعب للمنتخب العراقي، لخوض التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا مؤكدا انه سيطرح مقترحه بقوة في اجتماع الاتحاد مع الاخذ بنظر الاعتبار الرأي الفني للمدرب أكرم سلمان.

يذكر ان منتخبنا لا يستطيع خوض مبارياته الودية او الرسمية على اي بقعة من ارضه بسبب الحضر الدولي المفروض على ملاعب العراق لذلك يلجأ المنتخب العراقي الى اللعب على اراضي الدول المجاورة فيما يعتبر الاتحاد الدولي تلك الاراضي ملعبا عراقيا من حيث الحسابات الرياضية.