اخبار العراق

“العصيان المدني” يدخل حيز التنفيذ وابرز الطرق المقطوعة

شبكة عراق الخير :

بدأ المتظاهرون ،اليوم الاحد، بتصعيد جديد ضد الحكومة المركزية بالعاصمة بغداد، والحكومات المحلية في المحافظات، وذلك بعد قطع العشرات من الطرق الرئيسة والفرعية في المناطق السكنية والطرق السريعة لمنع الموظفين من التوجه الى دوائرهم.

بغداد .. فارغة ومكتظة بنفس الوقت!
هذا وبدت بغداد في صباح الاحد، خالية من سكانها في بعض المناطق وذلك بسبب قطع الطرق، اما مناطق اخرى فقد اكتظت بطوابير طويلة من السيارات التي علقت، والتي كان اصحابها متوجهين الى اماكن عملهم.

وقالت مصادر في التنسيقيات الخاصة بالتظاهرات، إن “العصيان المدني بدء بخطوة تصعيدية واليوم سيعلن عن مطالب بعد ان تمت اجتماعات داخل الخيم في التحرير وتم التشاور مع القضاة والقانونيين وبعض الاكادميين وتمت بوضع مسودة من خمسة نقاط ستعلق اليوم على بناية المطعم التركي ويتم الترويج لها كمطالب رسمية للمظاهرات”.

الطرق المقطوعة في بغداد
ورصدت المنصة عدداً من الطرق التي تم قطعها في بغداد وهي كالأتي:

تقاطع الصحة طريق الشعب الحسينية مقطوع
جسر البنوك مغلق السايدين
قطع بأتجاه القناة ومحمد القاسم
الشعب تقاطع الصحة مغلق
القناه قرب تقاطع الحبيبية
اشعال الاطارات في ساحة الخلاني تنفيذا للعصيان المدني
ازدحام قرب محكمة الحرية الى ساحه عدن
القناه سايدين مغلق قرب الرستمية
البلديات مغلق
ساحة عدن مقطوعة
الصليخ الى تقاطع القاهرة مغلق
الطابقين – كرادة خارج مزدحم
جميلة مزدحم
طريق المأمون
الدورة شارع الصحة
ساحة مظفر باتجاه القناة مغلق من قبل المرور
منطقة البنوك مغلق
سريع البياع باتجاه الدورة ازدحام جدا

دعوات للاضراب
هذا وقررت نقابة المعلمين العراقيين، السبت، تمديد الاضراب العام الذي بدأ يوم الثلاثاء الماضي الى اسبوع اخر، ابتداءً من يوم غد الأحد.

واستجاب الشارع العراقي سريعاً لدعوة “الإضراب”، إذ تمت مشاهدة خروج جموع غفيرة من الموظفين في الوزارات وطلبة الجامعات والمدارس يجوبون شوارع العاصمة بغداد تضامناً مع المظاهرات الشعبية.

وكانت المفوضية العليا لحقوق الإنسان في العراق قد وثقت سقوط عشرات الإصابات في صفوف متظاهري مدينة أم قصر بالبصرة، بعدما خرجوا في تظاهرات حاشدة قرب ميناء المدينة صباح امس السبت.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights