اخبار العراق

قصف يستهدف حقل كورمور الغازي شمال العراق

قصف يستهدف حقل كورمور الغازي شمال العراق فلقد تعرض حقل كورمور للغاز الطبيعي في شمال العراق، الواقع في إقليم كردستان، إلى هجوم بطائرة مسيّرة يوم الجمعة الماضي. أدى هذا الهجوم إلى آثار مدمرة، حيث تسبب في مقتل عدد من الأشخاص، بينهم عمال أجانب، إضافة إلى توقف إمدادات الطاقة للعديد من محطات الكهرباء في مناطق مختلفة.

اقرأ المزيد: ملخص واهداف مباراة العراق وفيتنام في كاس اسيا تحت 23 سنة

قصف يستهدف حقل كورمور الغازي شمال العراق

قصف يستهدف حقل كورمور الغازي شمال العراق
قصف يستهدف حقل كورمور الغازي شمال العراق

إن الهجوم وقع على حقل الغاز في قضاء جمجمال بمحافظة السليمانية، حيث أشارت إلى أن الهجوم تسبب في مقتل اثنين من العمال الأجانب وإصابة آخرين، وفقاً لمستشار لرئيس وزراء حكومة كردستان ومصدر شبكة عراق الخير . وأكد قائممقام جمجمال، أن الهجوم أدى إلى مقتل 3 أجانب وإصابة 3 آخرين بجروح. وفي الوقت نفسه، ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن حصيلة القتلى بلغت 4 أشخاص من الجنسية اليمنية.

أثر الهجوم على قطاع الطاقة في المنطقة بشكل كبير، حيث توقفت إمدادات الغاز لمحطات الكهرباء، ما أدى إلى فقدان نحو 2500 ميغاواط من القدرة الكهربائية، بحسب بيان وزارة الكهرباء في إقليم كردستان. هذا الانقطاع في إمدادات الطاقة يؤثر بشكل مباشر على الخدمات الحيوية في المنطقة ويزيد من الضغط على شبكة الكهرباء التي تعاني بالفعل من تحديات مستمرة.

اقرأ المزيد: مباراة العراق وفيتنام التشكيلة وترتيب الفرق في كأس آسيا تحت 23 سنة

تحديات الحكومة في تأمين إمدادات الطاقة اللازمة

وكانت حكومة محمد شياع السوداني، رئيس الوزراء العراقي، قد خططت لاستخدام غاز حقل كورمور لتلبية احتياجات محطات إنتاج الكهرباء في المنطقة الشمالية من العراق. ولكن مع توقف الإنتاج بعد الهجوم، ستواجه الحكومة تحديات إضافية في تأمين إمدادات الطاقة اللازمة للمحافظة على استقرار الخدمات الأساسية في تلك المناطق.

يثير هذا الهجوم تساؤلات حول الاستقرار الأمني في إقليم كردستان والقدرة على حماية المنشآت الحيوية. كما يلقي الضوء على التحديات الأمنية التي تواجهها الحكومة العراقية وحكومة إقليم كردستان في الحفاظ على أمن واستقرار البنية التحتية الحيوية. بالإضافة إلى ذلك، فإن توقف إمدادات الغاز وتأثيره على إنتاج الكهرباء يمكن أن يكون له آثار طويلة الأمد على الاقتصاد المحلي وعلى حياة المواطنين في المناطق التي تعتمد على تلك الطاقة.

اقرأ المزيد: زين العابدين غيلان يحقق الوسام الذهبي بسلاح الشيش في البطولة الاسيوية تايلاند

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights