اخبار العراق

الداخلية:اعتقال 8 بينهم امراة من المتورطين في حادثة الوثبة

شبكة عراق الخير:

كشف وزير الداخلية، ياسين الياسري،اليوم الأربعاء، عن القاء القبض على 8 من المتورطين بحادثة جريمة ساحة الوثبة وسط العاصمة بغداد، بينهم امرأة.
وقال الياسري، خلال اجتماع عقدته لجنة حقوق الانسان، برئاسة أرشد الصالحي : إن “القوات الأمنية التزمت بقواعد الاشتباك الدولية في مواجهة المتظاهرين وتم معالجة الأخطاء السابقة”، كاشفاً عن “تشكيل لجان تحقيقية حول الانتهاكات التي حصلت مؤخرا ومنها ما حصل في ساحة الخلاني وساحة الوثبة”.
وأضاف، أن “القوات الأمنية القت القبض على 8 أشخاص شاركوا في حادثة ساحة الوثبة بينهم امرأة بعمليات اعتقال تمت وفق مذكرات قبض صادرة من قاضي التحقيق”.
واتفقت الداخلية ولجنة حقوق الإنسان النيابية، على تشكيل غرفة عمليات مشتركة بين اللجنة النيايبة وخلية الأزمة والمفوضية العليا لحقوق الانسان، والاتفاق على عقد مؤتمر وطني يضم ممثلي العشائر والمتظاهرين والقوات الأمنية لغرض تهدئة الاوضاع وحماية المتظاهرين السلميين.
وأقدم مندسون، الخميس (12 كانون الأول 2019)، على قتل طفل لم يتجاوز الـ15 عاماً من عمره، والتمثيل بجثته وسحله وتعليقه على عامود كهرباء في ساحة الوثبة وسط العاصمة بغداد

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights