اخبار العراق

قوة مشتركة تطوق المتظاهرين وسط الناصرية.. ومعلومات خطيرة

شبكة عراق الخير :

ضربت قوه أمنية مشتركة، طوقاً أمنياً مزدوجاً حول محيط ساحة الحبوبي التي يعتصم بها المتظاهرون وسط مدينة الناصرية بعد ورود معلومات خطيرة.
وذكر بيان لاعلام شرطة ذي قار تلقت  “ش ع خ ” نسخة منه انه “وبعد ورود معلومات استخبارية ومناشدات متكررة من أهالي ذي قار الى قائد شرطة ذي قار حول تأمين مربع الحبوبي وساحات التظاهر السلمي، أنطلقت قوة أمنية مشتركة من جميع تشكيلات شرطة ذي قار القتالية والاستخبارية والجنائية والفنية في أكبر انتشار واسع لها في المنطقة الواقعة في مركز مدينة الناصرية”.
وأضاف البيان ان “ذلك تزامن مع إنطلاق حملات أمنية مماثلة بجميع أنحاء ذي قار حسب أمر قائد شرطة ذي قار حيث ضربت القوة طوقين أمنين لتأمين مداخل ومخارج ساحة الحبوبي التي يتواجد فيها المتظاهرون السلميون”.
وأشار الى ان “العميد رسول الجابري معاون قائد الشرطة أشرف على إعادة انتشار القوات الأمنية الى جانب كبار ضباط المديرية ومركز التنسيق المشترك والعمليات وآمري القواطع الأمنية”.
وتابع ان “مفارز مختلطة من الكلاب البوليسية وخبراء المتفجرات شرعت بفحص وتفتيش كل المداخل والأزقة المؤدية الى ساحات الحبوبي بينما انتشرت مفارز أخرى من أفواج الطوارئ والقوات الساندة على شكل مفارز ودوريات راجلة في جميع الاتجاهات في مركز المدينة، وتم توزيع دوريات النجدة في أماكن المرابطة مصحوبة بدوريات الافواج وبإمرة ضباط النجدة”.
ونوه البيان الى ان “توجيهات قائد الشرطة العميد الابراهيمي تضمنت تكثيف العمل الاستخباري في السيطرات والتأكيد على هوية الداخلين الى المحافظة من الافراد والعجلات حيث تم التنسيق مع دوريات الجمارك بتسيير دوريات مشتركة على حدود المحافظة”.
وعلى صعيد ذي صلة تحركت قوات أمنية مختلطة في قضاء الجبايش والرفاعي والقلعة وقضاء الشطرة وسوق الشيوخ في ذي قار بتنفيذ ممارسات أمنية حيث نصبت السيطرات وتم تسيير دوريات راجلة وأخرى آلية في الأماكن المهمة والمحورية في الأقضية لبسط الأمن في المدن والأقضية ورصد الغرباء والقادمين بأقضية المحافظة”.
وقالت شرطة ذي قار ان هذه الاجراءات الامنية “تأتي على أثر المناشدات المتكررة والآلاف من المراسلات عبر بريد {العيون الساهرة} {قسم اعلام شرطة ذي قار} والاتصالات الهاتفية لقائد شرطة ذي قار التي طالبت بإعادة رجال الشرطة الى مربع المدينة لتأمين ساحات التظاهرات سواء في مركز مدينة الناصرية او في عموم محافظة ذي قار عقب حوادث كثيرة متكررة ووجود أطراف غريبة تريد الفوضى والعبث بأمن المحافظة”

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights