اخبار العراق

الياسري :عدم إعطاء فرصة للعبث بأمن العراق

شبكة عراق الخير :

أكد وزير الداخلية ياسين طاهر الياسري اليوم الجمعة 17 كانون الثاني، على عدم اعطاء فرصة لكل من يحاول العبث بأمن العراق وشعبه.

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية خالد المحنا في بيانه حسب وكالة الانباء العراقية (واع)، إن “وزير الداخلية، زار قيادة عمليات الفرات الأوسط في محافظة كربلاء المقدسة، وقد كان في استقباله قائد العمليات اللواء الركن علي غازي، كما استمع الوزير الى شرح موجز عن الأوضاع الأمنية ضمن قاطع مسؤولية هذه القيادة”.
وأضاف البيان  أن “الوزير أكد على ضرورة العمل بما يضمن توفير الأمن للمواطنين كافة، واستمرارية التنسيق بين مختلف الأجهزة الأمنية وعدم اعطاء فرصة لكل من يحاول العبث بأمن العراق وشعبه”.
ويشهد العراق احتجاجات شعبية غير مسبوقة منذ مطلع أكتوبر/تشرين الأول 2019، أجبرت حكومة عادل عبد المهدي على الاستقالة، مطلع ديسمبر/ كانون أول 2019، ويصرون على رحيل ومحاسبة كل النخبة السياسية المتهمة بالفساد، ويطالب المتظاهرون، باختيار مرشح مستقل نزيه لا يخضع للخارج ليتولى إدارة البلد لمرحلة انتقالية تمهيداً لإجراء انتخابات مبكرة.

وقبل أيام، أعلن مركز توثيق الجرائم في العراق، أن عدد قتلى التظاهرات ارتفع منذ انطلاق التظاهرات إلى 669 شخصاً إلى جانب 25 ألف جريح.
كما وثقت مفوضية حقوق الإنسان حدوث 30 عملية اغتيال ضد الناشطين منذ تشرين الأول الماضي.
ويتعرض الناشطون في الاحتجاجات إلى هجمات منسقة من قبيل عمليات اغتيال واختطاف وتعذيب منذ اندلاع الاحتجاجات قبل أكثر من شهرين، فيما تصاعدت وتيرة الاستهداف بصورة كبيرة في الأسابيع الأخيرة.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights