اخبار العراق

العصائب :لامريكا ان عمليات القنص من قبل عملائكم للمجاهدين من سرايا السلام باتت مكشوفة

شبكة عراق الخير :

جه النائب عن كتلة صادقون حسن سالم ، الجمعة، اتهاماً للسفارة الاميركية بأنها مسؤولة عن عمليات التخريب والقتل بين صفوف المتظاهرين وسرايا السلام.

وقال سالم في تغريدة تابعتها “ش ع خ ”، اليوم (7 شباط 2020)، إن “جرائمكم وفتنكم وتدخلكم بالشأن العراقي زاد عن حده، بممارست لتخريب وقتل المتظاهرين”، مضيفاً أن “عمليات القنص من قبل عملائكم باتت مكشوفه للشعب العراقي، وآخرها اغتيال المجاهدين من سرايا السلام”.

وتابع “تقتلون المتظاهرين وتزرعون الفتنة وتتباكون عليهم وتذرفون دموع التماسيح، فارحلو واخرجوا من بلادنا، فنحن نكره الشيطان الاكبر”.

وجاء هذا ردا للسفارة الامريكية بعد أن أدانت، أمس الخميس، الهجوم الوحشي ضد المتظاهرين بمحافظة النجف، داعيةً الحكومة العراقية إلى وضع حد لما سمته “البلطجة”.

وذكرت السفارة، في بيان تلقىها”ش ع خ ” نسخة منه،إمس (6 شباط 2020)  أنها “تدين بشدة الهجوم الوحشي الذي حدث بمدينة النجف والذي أسفر عن مقتل وجرح عدد من المتظاهرين السلميين”.

وأوضحت أنه “من المؤسف أنه لا يزال يُسمح للجماعات المسلحة بانتهاك سيادة القانون مع الإفلات من العقاب ضد المواطنين السلميين الذي يمارسون حقهم الديمقراطي في حرية التعبير، بما في ذلك مطالبهم بالإصلاح السياسي والاقتصادي”.

وأضافت أنه” يقع على عاتق الحكومة العراقية وقواتها الأمنية وضع حد لهذه البلطجة التي تشمل خطف واغتيال الناشطين المدنيين والصحفيين، وكذلك الضرب واستخدام الذخيرة الحية وحرق الخيام في التظاهرات السلمية، داعية الحكومة العراقية إلى وضع حد لهذه الممارسات الإجرامية وتقديم مرتكبيها إلى العدالة”.

واقتحم مجموعة “القبعات الزرق” ساحة الاعتصام في النجف، الاربعاء الماضي، مما أدى إلى أكثر من 70 شخصاً بين قتيل وجريح.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights