بالفديو

“فيديو ضابط في كربلاء يقول : “سيّدي يكتلون العالم كدامنا”

https://www.facebook.com/nasnews.NAS2/videos/527305161224838/

شبكة عراق الخير :

أظهر مشهد مصوّر “خلسةً” بكاميرا أحد متظاهري محافظة كربلاء، ضابطاً وهو يهمّ بمغادرة ساحة التربية مقر الاعتصام وسط المدينة، أثناء إجرائه مكالمة مع ما بدا أنه مسؤوله المُباشر.

واطلت “ش ع خ ” على المشهد الذي تم تصويره بكاميرا احد المتظاهرين، ويظهر ما قال شهود عيان أنه ضابط، مغادراً ساحة التربية، باتجاه المجمع الحكومي وسط المدينة حيث قيادة الشرطة وبقية الدوائر الأمنية.

المشاهد التُقطت للضابط  أمام مبنى مديرية تربية المدينة، وظهر فيها صراخ الضابط في مكالمة مع مسؤوله يقول فيها “سيّدي يكتلون العالم كدامنا.. وماكو احد لا يحل ولا يربط.. وانت ساحب سلاحنا..”.

وروى نشطاء في كربلاء مجريات الوضع في ساحة التربية، موقع تظاهرات المحافظة، بعد أحداث الاقتحام التي شهدتها الساحة، مؤكدين أن “أشخاصاً يمنعون أي متظاهر من تصوير ما يجري، باستثناء عمليات التصوير المُسيطر عليها”.

وتحدث نشطاء لـ “ش ع خ ” مشترطين عدم كشف أسمائهم، إضافة لنشطاء آخرين نشروا شهاداتهم في مجموعات تواصل مغلقة، (6 شباط 2020): عن أن “الوضع في كربلاء الآن، وتحديداً في ساحة التربية بيد إحدى الجماعات، أما القوات الأمنية فهي موجودة بكل اصنافها لكنها مقيدة ولا تستطيع التعامل”، فيما كشفوا عن عمليات تفتيش لخيم الاعتصام تقوم بيها جماعات من خارج القوات الامنية.

ووفقاً للشهادات التي تلقاها “عراق الخير ” فإن “أي شخص يحاول الحديث يتعرض إلى اجراءات بعضها عنفية، كما أن منع استخدام الهواتف النقالة وتفتيش الأجهزة بحثاً عن مشاهد فيديوية أو صور أصبح أمراً معتاداً”.

وبشأن الضحايا، أكدت المصادر عدم سقوط قتلى في صفوف المتظاهرين أو حرق خيم حتى الآن، لكن شباناً أصيبوا بجروح دون إمكانية تقديم اصحائيات واضحة بسبب صعوبة الوصول إلى المستشفى”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights