اخبار العراق

مقررات اللجنة العليا لمكافحة كورونا في العراق

شبكة عراق الخير :

بحثت اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية لمكافحة جائحة كورونا اليوم الأحد، (29 آذار، 2020)، عدداً من القرارات الهامة.

وجاء في بيان صدار عن اللجنة العليا أنه “عقدت اللجنة اجتماعها الأول برئاسة رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي”.

وقال البيان إن “عبدالمهدي أثنى على جهود وتضحيات الملاكات الطبية والتمريضية وشكرهم بإسم الشعب العراقي، مشيداً بجهود التوعية وحملات التطوع والتبرع والتكافل الاجتماعي “.

وأضاف البيان أن رئيس الوزراء “شكر المرجعية الدينية العليا لتوجيهاتها السديدة، والدول التي وقفت مع العراق بمواجهة هذه الأزمة”.

وأكد عبدالمهدي في البيان ان “تشكيل هذه اللجنة جاء نتيجة تجربة شهرين من العمل والتقدم الحاصل وتجاوز الصعوبات وتقديم الحلول والتسهيلات اللازمة، مشيدا بعمل لجنة الأمر الديواني ٥٥ التي قامت بعمل كبير”.

وأشار عبد المهدي إلى أن “العراق اتخذ قرارات مبكرة بشهادة منظمة الصحة العالمية وتحقيق نتائج جيدة في السيطرة على الوضع وقلة الاصابات على الرغم من موقعه الجغرافي وقياسا بدول متقدمة وتمتلك قدرات هائلة “.

وتابع البيان أن “اللجنةاستمعت لعرض قدّمه وزير الصحة والبيئة عن تطورات الوضع الصحي وعدد الاصابات والوفيات والاجراءات والاستعدادات في عموم البلاد”.

وأوضح بيان اللجنة العليا أنه “جرى بحث الوضع الاقتصادي وتوفير حاجات السوق والمواطنين وتسهيل دخول البضائع والمواد الغذائية المتكدسة في المنافذ الحدودية، وتوفير الحصة التموينية والتسهيلات الأخرى اللازمة”.

وأفاد البيان بأنه “تم خلال الاجتماع بحث القرارات التي تدعم جهود مكافحة الوباء وتحد من خطر انتشاره بين ابناء الشعب العراقي ، بما في ذلك المتعلقة بتقييم الوضع في الاصلاحيات ودراسة اصدار عفو عن السجناء والموقوفين من غير مرتكبي الجرائم الارهابية والفساد، والعديد من القرارات الهامة والعاجلة والتي ستصدر لاحقا”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights