اخبار العراق

وزير الخارجية :رسالة من الجانب الامريكي تقترح اجراء مفاوضات استراتيجية.

شبكة عراق الخير :

كشف وزير الخارجية العراقي محمد علي الحكيم، الاحد، عن استلامها رسالة من الجانب الامريكي تقترح اجراء مفاوضات استراتيجية.

وقال الحكيم في بيان، تلقى “ش ع خ ” نسخة منه، اليوم ( 5 نيسان 2020)، ان “الخارجية العراقية استلمت رسالة من الخارجية الأمريكية تقترح اجراء مفاوضات مبنية على المفاهيم المطروحة في الإطار الاستراتيجي”.

واضاف ان “الرسالة تضمنت الدعوة لإجراء مراجعة شاملة حول مستقبل العلاقات في المجالات الاقتصادية والثقافية والتبادل التجاري والأمنية ثنائيا وإقليميا”.

وعبر الحكيم عن ترحيبه بالمبادرة، مؤكداً انه “سوف يتم تحديد موعدا مناسبا لها”.

ورحب رئيس الحكومة عادل عبد المهدي، الأحد، بفتح حوار استراتيجي بين الحكومتين العراقية والأميركية، بما يحقق مصالحهما المتبادلة وفي ظل القرارات والمستجدات في العراق والمنطقة.

وذكر المكتب الإعلامي لعبد المهدي في بيان تلقى “ش ع خ ” نسخة منه اليوم (5 نيسان 2020)، إن الأخير استقبل السفير الأميركي في بغداد ماثيو تولر، “الذي أكد لرئيس مجلس الوزراء مقترح واشنطن لتحديد الوفد المفاوض وموعد بدء المباحثات، وهو ما سبق للعراق ان اقترحه في رسائل ولقاءات متعددة”.

وتضمن اللقاء التباحث في الملفات المشتركة بما في ذلك مكافحة انتشار جائحة كورونا وأهمية التعاون والتنسيق بين دول العالم للسيطرة على الفايروس وحماية الأرواح من مخاطر الإصابة به واجراءات تشكيل الحكومة العراقية الجديدة، وفق البيان.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights