اخبار العراق

الجيش العراقي يباشر بحملات دهم وتفتيش في مناطق النزاع العشائري بالبصرة

شبكة عراق الخير:

أعلنت قيادة عمليات البصرة، السبت، اعتقال مطلوبين، ومصادرة أسلحة خفيفة ومتوسطة في مناطق شمال المحافظة، بعد اندلاع نزاع مسلح هناك.

وقال إعلام القيادة في بيان له اليوم ,25 نيسان 2020, إن “وحدات من الجيش العراقي متمثلة باللواء ٣٦ المدرع باشرت بحملات دهم وتفتيش في مناطق الكرمة، وكذلك مناطق المعارضة بعد أحداث اليوم التي حصلت في تلك المناطق”.

وأضاف البيان، أن “قائد عمليات البصرة الفريق الركن قاسم جاسم نزال توجه إلى مكان الحادث على رأس قوة من مقر قيادة العمليات، ووجه أبناء تلك المناطق البقاء في بيوتهم لحين انتهاء عمليات الدهم والتفتيش والبحث عن المطلوبين”، مشيراً إلى “اقتحام القوات الأمنية عدداً من البيوت واعتقال مجموعة من المطلوبين ومصادرة الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والأعتدة”.

ونقل البيان عن الفريق نزّال، قوله إن “مايحدث في مناطق شمال البصرة من نزاعات مسلحة لن يمر مرور الكرام، وستكون لنا إجراءات أمنية مشددة على جميع الجهات المسؤولة عن تلك الأحداث على الرغم من انشغال القوات الأمنية في تنفيذ الأوامر الخاصة بحظر التجوال للحد من انتشار فايروس كورونا”.

وشهدت ناحية الهارثة في محافظة البصرة، السبت، نزاعا عشائرياً، باستخدام الاسلحة المتنوعة.

وتداول ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعا مصوراً لشوب نزاع عشائري باستخدام الاسلحة والرصاص الحي، حيث وبحسب المدونين، أن النزاع نشب بين عشيرتي الحمادنة والبطوط.

وبحسب ما بين في المقطع، فأن النزاع نشب وقت اذان المغرب، حيث كان أزيزي الرصاص يغطي على صوت الآذان.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights