اخبار العراق

اعلن القيادي البارز في تيار الحكمة صلاح العرباوي انسحابه من التيار.

شبكة عراق الخير :

اعلن القيادي البارز في تيار الحكمة، صلاح العرباوي، انسحابه من التيار.

وقال العرباوي في بيان تلقى “ش ع خ ” نسخة منه، (29 نيسان 2020)، إن “وطننا الحبيب يعيش أزمات مركبة سياسية وإقتصادية وإجتماعية وصحية وغيرها، والثابت في هذه الأزمات انها تتوالد من بعضها لتوفر البيئة الحاضنة لها المتمثلة بانعدام ثقافة المواجهة وشيوع ظاهرة الترحيل والتفرج على تعاظم الأزمة دون ادنى إرادة لحلها”.

واضاف، ان “العراق اليوم يختلف عن ما قبل وصدقت المرجعية الدينية العليا عندما قالت ان عراق ما قبل الأول من تشرين الاول يختلف عن عراق ما بعده عطفا على الحالة التي عكستها التظاهرات الشعبية الحقة المطالبة بالإصلاح ومكافحة الفساد وما عاد ممكنا لمعادلات ٢٠٠٣ ان تكون ماضية وفاعلة في عراق ٢٠٢٠”.

وتابع، ان “المتغيرات كثيرة وخطيرة وواهم من يعتقد انها نتاج مرحلة وستنتهي انما هي مؤشر على نوع جديد من حركة المجتمع تتطلب وعيا سياسيا قادرا على تفكيكها واستيعابها واعادة تركيبها وفق مصلحة العراق ومصلحة الاجيال القادمة”.

واشار، “وفقا لكل المعطيات وبعد قراءة للأحداث ومآلاتها، وحتى نصل لمرحلة نكون فيها فعالين أكثر بما يتعلق بحياة المواطن وخلق بيئة سياسية شبابية، قررت الانسحاب من تيار الحكمة الوطني والانضمام الى المساحة الاوسع من الحزبية والجهوية والإلتقاء مع الجميع في إطار الوطن والهوية العراقية العابرة للعناوين الخاصة”.

وبين، “لا يسعني هنا الا ان أتقدم إلى السيد عمار الحكيم رئيس تيار الحكمة الوطني بالشكر والتقدير والامتنان على كل الجهود التي بذلت في دعمي عندما تصديت لعناوين مختلفة داخل تيار الحكمة واتمنى لسماحته المزيد من التقدم في حمل راية الوطن حيثما يريد اهله”

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights