اخبار العراق

نتائج اجتماع الاطار التنسيقي اليوم

شبكة عراق الخير:

ناقش الإطار التنسيقي، في اجتماعٍ عقده يوم الأحد، عدداً من القضايا المتعلقة بآخر المستجدات على الساحة السياسية، وأصدر ثلاثة مواقف بشأنها.

ودعا الإطار في بيان له، إلى إعادة النظر في سعر صرف الدولار بما يحقق رفاه المواطن، ومعالجة الآثار السلبية التي نتجت عنه، واتخاذ إجراءات لرفع الحيف عن الطبقات المحرومة وذوي الدخل المحدود”.

ورفضت قيادات الإطار، وفقاً للبيان “استخدام مجلس النواب للتحكم بالسلطتين التشريعية والتنفيذية، لأغراض سياسية خارج السياقات الدستورية المعمول بها، ضماناً لاداء البرلمان دوره الرقابي والتشريعي بعيداً عن المزايدات السياسية”.

وأضاف: “نتابع بقلق شديد ما يتناقل من أخبار التهديدات التي يتعرض لها بعض السياسيين، والتي تعد لو صحت أمراً مرفوضاً ومداناً”، مطالباً الجهات المختصة بـ”التحقق من صحة هذه الأنباء واتخاذ الإجراءات القانونية بحق من يثبت قيامه بها أو من يتناقل معلومات غير صحيحة للإخلال بالسلم الأهلي، وأن هذه الأساليب هي أبعد ما تكون عن روح العمل السياسي السليم والبناء الوطني”.

وكان زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر وصل، اليوم الاثنين، الى العاصمة بغداد، قادما من محافظة النجف، في زيارة لم تعرف تفاصيلها حتى الآن.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights