فن

رحيل جينا لولو بريجيدا الممثلة الإيطالية الشهيرة عن عمر ناهز الـ95 عام

رحيل جينا لولو بريجيدا : توفيت الممثلة الإيطالية الشهيرة جينا لولو بريجيدا، سمراء الشاشة الفاتنة التي تشاركت البطولة مع كبار الممثلين في خمسينيات القرن الماضي، عن عمر 95 عاماً، على ما أعلن وزير الثقافة الإيطالي، اليوم الإثنين.

رحيل جينا لولو بريجيدا
رحيل جينا لولو بريجيدا

وكانت لولوبريجيدا، نجمة الإثارة السابقة التي انطلقت مسيرتها سنة 1952 مع فيلم “فانفان لا توليب” للمخرج الفرنسي كريستيان جاك، قد تعرّضت لكسر في عظم الفخذ إثر حادثة سقوط في منزلها في روما في أيلول الماضي استدعت إخضاعها لعملية جراحية.

اقرأ ايضاً.. كريمة مختار من أشهر الممثلات تقديما لدور الأم على الشاشة

وكتب وزير الثقافة الإيطالي جينارو سانجوليانو عبر “تويتر”: “وداعاً لأيقونة للشاشة الكبيرة وبطلة لفترة استمرت أكثر من نصف قرن من تاريخ السينما الإيطالية. سحرها باق للأبد. تشاو (وداعاً) لولو”.

رحيل جينا لولو بريجيدا
رحيل جينا لولو بريجيدا

السيرة الذاتية لـ جينا لولو بريجيدا

ولدت في الرابع من تموز 1927 في قرية سوبياكو الصغيرة في إقليم أبروتسو وسط إيطاليا في كنف عائلة متواضعة قبل الانتقال للعيش في روما، شاركت البطولة مع كبار الممثلين في الخمسينيات والستينيات، من فرانك سيناترا إلى شون كونري، ومن مارتشيلو ماستروياني إلى هامفري بوغارت.

رحيل جينا لولو بريجيدا
رحيل جينا لولو بريجيدا

واستمرت في تصوير الأعمال في الولايات المتحدة حتى سنة 1962، ثم عادت إلى بلدها إيطاليا. واقتصرت إطلالاتها اللاحقة على بعض المشاركات الموسمية في السينما والتلفزيون.

اقرأ المزيد.. وفاة ليزا ماري الابنة الوحيدة لأسطورة الروك أند رول إلفيس بريسلي

رحيل جينا لولو بريجيدا
رحيل جينا لولو بريجيدا

وقد عادت لولو بريجيدا لاحقاً إلى ممارسة هواياتها الفنية الأولى، أي التصوير ثمّ النحت الذي كرست جلّ وقتها له اعتباراً من ثمانينيات القرن الماضي.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights