فن

الفنان علي داخل المشهور ب “عذيب”في ذمة الله

أعلنت نقابة الفنانيين العراقيين، صباح اليوم الخميس، وفاة الفنان العراقي “القدير” علي داخل والمعروف بشخصية “عذيب” في مسلسل بيت الطين.

وأعلنت مصادر فنية عراقية، فجر يوم الخميس 19 يناير 2023، عن وفاة الفنان علي داخل الممثل العراقي المشهور، بعد مسيرة فنية طويلة وناجحة منذ تسعينات القرن الماضي وصولا إلى الوقت الراهن قبل تعرضه لأزمة صحية.

وأفادت وسائل اعلام ،  وفاة الفنان علي داخل بعد تعرضه لوعكة صحية، في حين نعاه العشرات من الفنانين والمتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي، داعين له بالرحمة والمغفرة ولذويه الصبر والسلوان في هذا المصاب.

أقرأ ايضا : صادق السعدي .. صانع المصغرات

ونعى الفنان زهير محمد رشيد، زميل الراحل وكتب عبر حسابه الشخصي في فيسبوك: “اخي وصديق عمري الفنان علي داخل أبو ريام والقلب يعتصر ألما لفراقك اخي ابو ريام ولكن هي إرادة الله سبحانه وتعالى، الفاتحه لروحك الطاهره”.

ديانة الفنان علي داخل

الفنان علي داخل هو مسلم عراقي من مواليد البصرة التي تستضيف منافسات بطولة خليجي 25 في الوقت الحالي، إذ وصل منتخب أسود الرافدين إلى النهائي في مواجهة نظيره فريق سلطنة عمان، المقرر إقامتها خلال اليومين القادمين.

أقرأ المزيد : توقعات وانطباعات مباراة نهائي خليجي 25 بين العراق وعمان

ودخل علي داخل كل منزل في العراق والوطن العربي من خلال أعماله الفنية المرموقة، التي كان أشهرها بيت الطيب والمحلة وفشافيش وماضي يا ماضي وفوزي دق بابنا ووادي السلام والماز وعائلة خارج التغطية ومفتاح صار له جناح.

من هو علي داخل السيرة الذاتية

علي داخل الذي درس المسرح وشهد له الجميع بأنه واحد من أفضل الطلبة، كانت قد استهدفت حياته العديد من الشائعات التي تشير إلى وفاته، إلا أنه كان يخرج في كل مرة كي ينفي كل ما يتم تداوله بشأنه على عكس الآن، عقب تأكيد النبأ.

يذكر أن علي داخل هو فنان عراقي معروف، بدأ مسيرته الفنية المميزة من خلال المشاركة في مسلسل أشهى الموائد في مدينة القواعد سنة 1999 ميلادي، ثم برز بشكل واضح في المجال في مسلسل غايب عن البلاد العام 2020.

أقرأ ايضا : البنك المركزي يرفض تزويد البرلمان بجدول بيع الدولار ورئيس جديد لهيئة الاستثمار و25 لجنة نيابية “بالأسماء”

خبر وفاة علي داخل تصدر المنصات الاجتماعية في العراق والعديد من البلدان العربية، إذ أوجد الممثل الشهير مكانة جيدة له في عقول وقلوب المتابعين من مختلف الأماكن، خصوصا أنه لم يكن يدخل نفسه في المسائل السياسية الجانبية.

وفاة علي داخل
الفنان علي داخل المشهور ب “عذيب”
وفاة الفنان علي داخل
الفنان علي داخل المشهور ب “عذيب”

وفاة الفنان علي داخل

وفاة الممثل علي داخل
الفنان علي داخل المشهور ب “عذيب”
وفاة الممثل علي داخل
الفنان علي داخل المشهور ب “عذيب”
وفاة علي داخل
الفنان علي داخل المشهور ب “عذيب”

وفاة الممثل علي داخلوفاة علي داخل

المصدر وكالات متنوعة

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights