اخبار رياضية

كارلو أنشيلوتي تاريخ وألقاب

كارلو أنشيلوتي هو مدرب كرة قدم إيطالي محترف ولاعب سابق، يدرب نادي ريال مدريد في الدوري الإسباني، وهو أول مدرب في التاريخ يحرز لقب دوري أبطال أوروبا أربع مرات، مرتين مع ميلان ومثلهما مع ريال مدريد، وهو المدرب الوحيد الذي حصد ألقاب الدوري في البطولات الأوروبية الخمسة الكبرى، كما أنه فاز بكأس العالم للأندية مرتين،

كارلو أنشيلوتي لاعب كرة قدم إيطالي سابق. يُعتبر أحد أفضل المدربين في تاريخ كرة القدم وأكثرهم نجاحًا. درّب العديد من الأندية المشهورة مثل بايرن ميونيخ وريال مدريد وباريش سان جيرمان وتشيلسي الانجليري. ولد كارلو انشيلوتي عام 1959 وكان لاعب خط وسط مميز وقوي تمكن من تحقيق العديد من الألقاب

اقرا ايضا : كارلو أنشيلوتي”نحن لم ننجح حتى الآن أمامنا خطوة أخيرة في النهائي”

كارلو أنشيلوتي تاريخ وألقاب
كارلو أنشيلوتي تاريخ وألقاب

كارلو انشيلوتي

كارلو أنشيلوتي لاعب كرة قدم إيطالي سابق. يُعتبر أحد أفضل المدربين في تاريخ كرة القدم وأكثرهم نجاحًا. درّب العديد من الأندية المشهورة مثل بايرن ميونيخ وريال مدريد وباريش سان جيرمان وتشيلسي الانجليري

ولد كارلو انشيلوتي عام 1959 وكان لاعب خط وسط مميز وقوي تمكن من تحقيق العديد من الألقاب. خلال مسيرته قاد كل فريق أشرف على تدريبه منذ عام 2003 إلى الفوز مرة واحدة على الأٌقل. وعلى سبيل المثال فاز مع فريق ايه سي ميلان بثمانية ألقاب وحقق إنجازا تاريخيا مع تشيلسي الإنكليزي عام 2009 عندما قاده للحصول على ثنائية الدوري الانكليزي وكأس الاتحاد الانكليزي. وحصل على بطولة الدوري الفرنسي مع فريق باريس سان جيرمان عام 2013. وفي موسم 2013/2014 فاز مع ريال مدريد بثنائية كأس ملك إسبانيا ودوري أبطال أوروبا. كما فاز بكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

اقرا المزيد : كارلو أنشيلوتي مدربا جديدا لنادي نابولي رسمياً

ما هي الانديه التي دربها انشيلوتي؟

  • منتخب إيطاليا، مساعد مدرب (1992-1995)
  • ريجينا (1995-1996)
  • بارما (1996-1998)
  • يوفنتوس تورين (1999-2001)
  • ميلان (2001-2009)
  • تشيلسي (2009-2011)
  • باريس سان جيرمان (2011-2013)
  • ريال مدريد (2013-2015)
  • بايرن ميونخ (2016-2017)
  • نابولي (2018-2019)
  • إيفرتون (2019-2021)
  • ريال مدريد (2021-)

أنشيلوتي: لن أرحل عن ريال مدريد إلا لو أقالوني

علق مدرب ريال مدريد،كارلو أنشيلوتي، على مستقبله مع النادي الملكي، في ظل ارتباطه بإمكانية تدريب منتخب البرازيل في الفترة المقبلة، بطريقة مثيرة، حسبما نشرت صحيفة ماركا الإسبانية.

ونشرت الصحيفة المدريدية تصريحاً على لسان أنشيلوتي، بعدما قاد الفريق الإسباني للفوز بلقب كأس العالم للأندية 2022 بالمملكة المغربية، إثر الانتصار على فريق الهلال السعودي بنتيجة 5-3 في المباراة النهائية.

وقال أنشيلوتي عقب المباراة بخصوص مستقبله” لن أرحل عن ريال مدريد إلا لو أقالوني من تدريب النادي”.وعن المقارنة بين ريال مدريد وفريقه السابق، ميلان الإيطالي” ميلان عائلة مثل ريال مدريد تماماً، كانت الأمور على ما يرام مع بيرلسكوني، هو وبيريز من عشاق كرة القدم، ويتعاملان بشكل رائع داخل الناديين، وعن نفسي أنا فخور لكوني جزء من تاريخ الريال”.

اقرا المزيد : بدءًا من كوبا أمريكا 2024 أنشيلوتي مدربًا للبرازيل

كم عدد القاب كارلو أنشيلوتي؟

بفضل تلك الانتصارات، حصد أنشيلوتي ثمانية ألقاب بصفته لريال مدريد: دوري أبطال أوروبا (2)، كأس العالم للأندية (1)، كأس السوبر الأوروبي (2)، الدوري (1)، كأس الملك (1) وكأس السوبر الإسباني (1). الإيطالي هو سادس مدرب بأكبر عدد من المباراة في تاريخ ريال مدريد (181)

لم يكتف الفريق بما لديـه بل حقق دوري أبطال أوروبا من جديد بعد انتصاره امام بنفيكا ولم يكتف أيضا بذلك بل حقق كأس السوبر الأوروبي وفي كأس العالم للأندية انتصر أمام أتلتيكو الكولومبي ليصبح بطلا للعالم. لعب ذلك الموسم 24 لقاء وسجل 3 أهداف الموسم الرابع وقبل الأخير لأنشيلوتي كلاعب «1990 – 1991 م»..

ماذا حقق انشيلوتي مع ميلان؟

نجح مع ميلان في أن يحقق لقب دوري أبطال أوروبا مرتين، ومثلهما مع نادي ريال مدريد، وقاد تدريب العديد من الفرق على رأسها باريس سان جيرمان وتشيلسي وإيفرتون. بدأ أنشيلوتي مسيرته التدريبية كمساعد في منتخب إيطاليا، وأصبح مدرب أول للمرة الأولى مع نادي ريجينا الإيطالي، ومنه انتقل إلى بارما ثم يوفنتوس الذي فاز معه بأول ألقابه.

أنشيلوتي، ثالث مدرب بأكبر عدد من الانتصارات في تاريخ النادي

حقق المدرب الإيطالي ضد سلتيك انتصاره رقم 134 مع ريال مدريد.

  مع الفوز على سلتيك في الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، أصبح كارلو أنشيلوتي ثالث مدرب يحقق أكبر عدد من الانتصارات في تاريخ ريال مدريد. حقق الإيطالي انتصاراه رقم 134 متجاوزاً رصيد فيسنتي دل بوسكي(133)، ولا يتقدمه في هذا التصنيف الآن سوى زين الدين زيدان (172) وميغيل مونيوث (357).

بفضل تلك الانتصارات، حصد أنشيلوتي ثمانية ألقاب بصفتهلريال مدريد: دوري أبطال أوروبا (2)، كأس العالم للأندية (1)، كأس السوبر الأوروبي (2)، الدوري (1)، كأس الملك (1) وكأس السوبر الإسباني (1). الإيطالي هو سادس مدرب بأكبر عدد من المباراة في تاريخ ريال مدريد (181).

من هو كارلو أنشيلوتي أفضل مدرب في أوروبا
من هو كارلو أنشيلوتي أفضل مدرب في أوروبا

حصد المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، جائزة أفضل مدرب في أوروبا، بعد أن أعلنت عنها الفيفا اليوم الخميس خلال الحفل المقام بمدينة إسطنبول التركية، قبيل إجراء قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

اقرا المزيد : ميسي في برشلونة مرة اخرى

أنشيلوتي يكشف موقف لاعبيه البرازيليين من تدريب السيليساو

كشف كارلو أنشيلوتى المدير الفنى لفريق ريال مدريد، عن موقف لاعبيه البرازيليين من التقارير الصحفية التى تتحدث عن إمكانية قيادته لمنتخب السيليساو. وقال أنشيلوتى ساخرا:”إنهم يمزحون ويضحكون حول هذا الأمر، لكنهم يلقون النكات حوله لا أكثر. الحقيقة أنني أمتلك عقدًا حتى عام 2024″.

 صرح الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الإسباني أن أساطير المرينجي يجب أن يستمروا مع الفريق بعد سؤاله عن مستقبلكريم بنزيما وتونس كروس. وسينتهي عقود الثلاثي التاريخي “كريم بنزيما، وتوني كروس” مع ريال مدريد في الصيف المقبل، ويحق لهم الآن التعاقد مع أي فريق آخر على أن ينضوا إليه عقب انتهاء الموسم.

بالنسبة لكريم بنزيما فالأمر محسوم بتجديد عقده لفترة أطول، ولكن موقف توني كروس لم يحدد بعد، حيث يفكر النجم الألماني في مستقبله سواء بالاعتزال أو الاستمرار لفترة أطول مع الفريق. وتحدث كارلو أنشيلوتي في مؤتمره الصحفي قبل مواجهة إلتشي قائلاً “تجديد عقود نجوم الفريق؟ أساطير مدريد يجب أن يستمروا مع الفريق”.

5 غيابات تضرب قائمة ريال مدريد أمام إلتشي

أعلن كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد، قائمة فريقه لخوض مباراة إلتشي، المقرر لها غدا الأربعاء، ضمن منافسات الجولة 21 من الليجا. وشهدت اختيارات أنشيلوتي، استبعاد تيبو كورتوا وتوني كروس وفيرلاند ميندي وإيدين هازارد وفينيسيوس جونيور.

اقرا ايضا :بنزيما وريال مدريد وأنشيلوتي هم الأفضل بالعالم في جلوب سوكر دبي 2022

وجاءت قائمة ريال مدريد كالتالي:  

حراسة المرمى: أندري لونين – لويس لوبيز – كانيزاريس

الدفاع: كارفاخال – ميليتاو – ألابا – فاييخو – ناتشو – أودريوزولا – فاسكيز – روديجر

الوسط: مودريتش – كامافينجا – فالفيردي – تشواميني – سيبايوس أريباس

الهجوم: بنزيما – أسينسيو – رودريجو – ماريانو

يذكر أن ريال مدريد يحتل المركز الثاني في جدول ترتيب الليجا برصيد 45 نقطة، بفارق 11 نقطة عن برشلونة صاحب الصدارة.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى