فن

بالأسماء قائمة مسلسلات رمضان 2023

الخريطة الكاملة لمسلسلات رمضان 2023.. "بالأسماء

قائمة مسلسلات رمضان 2023 يسابق صُناع الأعمال الدرامية الزمن لإنهاء تصوير المشاهد المتبقية من مسلسلات موسم رمضان 2023، للحاق بإتمام المراحل المتبقية من مونتاج وصوت، قبل تقديمها إلى الجمهور وتستعرض “الشبكة” خلال السطور التالية الخريطة الكاملة لموسم دراما رمضان 2023 الخريطة الكاملة لمسلسلات رمضان 2023.. “بالأسماء

العمدة

مسلسل العمدة لـ محمد رمضان، على رأس المسلسلات المنافسة ضمن موسم دراما رمضان 2023

ويشارك فيه من الفنانين: هالة صدقي وزينة وإيمان العاصي ومنة فضالي ومي كساب والفنان الأردني منذر رياحنة، من تأليف وإخراج محمد سامي

أقرأ أيضا : فيفي عبده بوصلة رقص غريبة

رسالة الإمام

المسلسل عن سيرة الإمام الشافعي، وهو ضمن أعمال السير الذاتية التاريخية التي غابت لفترة عن الشاشة

المسلسل من بطولة الفنان خالد النبوي ومحمد الشرنوبي ونضال الشافعي وأشرف عبد الغفور وأروى جودة وسلمى أبو ضيف، وسيناريو وحوار محمد هشام عبية، إخراج الليث حجو

تحت الوصاية

يدور في إطار الدراما الاجتماعية، وهو من بطولة الفنانة منى زكي، ونسرين أمين، وخالد كمال، ومها نصار، ورشدي الشامي، ومن تأليف خالد وشيرين دياب وإخراج محمد شاكر خضير

الصفارة

يعد مسلسل “الصفارة” البطولة المطلقة الأولى لـ أحمد أمين، على الدراما التلفزيونية، مع مجموعة من الفنانين ومنهم: طه دسوقي، آية سماحة، حاتم صلاح، محمد رضوان، محمود البزاوي، إنعام سالوسة، وتأليف ورشة كتابة تضم سارة هجرس وشريف عبد الفتاح وإخراج علاء إسماعيل، وتدور أحداث العمل في إطار كوميدي

جت سليم

يشهد مسلسل جت سليمة عودة للفنانة دنيا سمير غانم بعد غياب 3 مواسم رمضانية، كان آخرها مسلسل بدل الحدوتة 3.

مسلسل “جت سليمة” من بطولة محمد سلام، سامي مغاوري، شيرين، محمد ثروت، وعدد آخر من الفنانين.

تأليف كريم يوسف وسامح جمال، وإخراج إسلام خيري

اقرأ المزيد : مسلسل معاوية بن أبي سفيان يثير الجدل قبل عرضه

علاقة مشروعة

يجدد كل من الفنان ياسر جلال والفنانة مي عمر تعاونهما في “علاقة مشروعة” المكون من 15 حلقة، بعدما نجاحهما في مسلسل “الفتوة” 2020

المسلسل بطولة ياسر جلال ومي عمر وداليا مصطفى ومراد مكرم، ومن تأليف سماح الحريري وإخراج خالد مرعي

الكتيبة 101

مسلسل يتكون من 20 حلقة، وهو دراما واقعية مأخوذ عن إحدى بطولات الجيش المصري في سيناء، وهو بطولة مشتركة بين كل من عمرو يوسف، آسر ياسين، ومن تأليف إياد صالح وإخراج محمد سلامة.

سوق الكانتو

من بطولة أمير كرارة، وتدور أحداثه في إطار شعبي من تأليف هاني سرحان وإخراج حسين المنباوي، ويشارك في بطولته مي عز الدين وفتحي عبدالوهاب وسلوى عثمان ومها نصار وضياء عبدالخالق، عبدالعزيز مخيون، وغيرهم.

سره الباتع

يندرج ضمن الدراما التاریخیة، تدور أحداثه بين زمني العصر الحاضر والحملة الفرنسية على مصر في عام ١٧٩٨، والقصة مستوحاة من قصة للأديب الراحل يوسف إدريس التي تحمل نفس الاسم، ومعالجة درامية وسيناريو وحوار وإخراج خالد يوسف.

وهو من بطولة، أحمد فهمي، أحمد السعدني، حنان مطاوع، ريم مصطفى، حسين فهمي، عمروعبدالجليل، بيومي فؤاد، وآخرين

ضرب نار

هو تعاون جديد بين الثنائي الناجح الفنانة ياسمين عبد العزيز، وزوجها الفنان أحمد العوضي

والمسلسل من تأليف ناصر عبد الرحمن وإخراج مصطفى فكري، ويشارك في بطولته سهير المرشدي، هدى الأتربي، إيمان السيد، بدرية طلبة، تامر نبيل، أحمد عبد الله محمود، تيسير عبد العزيز

الكبير 7

استكمال أجزاء “الكبير أوي”، من بطولة الفنان أحمد مكي وعدد كبير من النجوم الشباب، حيث شهدت الحلقة الأخيرة من الكبير أوي 6 تنويهاً عن لقاء في الجزء السابع.

أقرأ ايضا :مسلسلات رمضان 2022م القنوات والاوقات

عملة نادرة

المسلسل عودة لتعاون الفنانة نيللي كريم -بطلة العمل- مع المؤلف مدحت العدل، بعد تعاونهما الأخير في مسلسل “لأعلى سعر” عام 2017.

وعملة نادرة من بطولة: فريدة سيف النصر، أحمد بدير، كمال أبو رية، وآخرين، ومن تأليف مدحت العدل وإخراج محمد العدل

حمد الله ع السلامة

المسلسل من بطولة الفنانة يسرا، ويدور في إطار اجتماعي كوميدي، من إخراج عمرو عرفة، وبطولة شيماء سيف ومحمد ثروت

أطلع على : جديد إلينا انجل 2023 alina angel

جميلة

مسلسل ضمن الدراما الاجتماعية، التي تكشف أزمات تعاني منها الأسر المصرية في وقتنا الحالي، وهو من بطولة الفنانة ريهام حجاج، وعدد كبير من الفنانين ومنهم: سوسن بدر، عبير صبري، أحمد وفيق، هاني عادل، هشام إسماعيل، يسرا اللوزي، من تأليف أيمن سلامة وإخراج سامح عبد العزيز.

مذكرات زوج

يناقش المسلسل المكون من 15 حلقة، الخلافات الزوجية في إطار اجتماعي كوميدي، وهو مأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم للكاتب أحمد بهجت، و من سيناريو وحوار محمد سليمان عبد المالك وإخراج تامر نادي.

ويشارك فى بطولته خالد الصاوي، عائشة بن أحمد، نور خالد النبوي، وآخرين.

حضرة العمدة

من بطولة الفنانة روبي، ويشاركها العمل عدد كبير من الفنانين ومنهم: بسمة، سميحة أيوب، لطفي لبيب، صلاح عبد الله وأحمد بدير، دينا، وآخرين

المسلسل من تأليف إبراهيم عيسى وإخراج عادل أديب

تحظى الدراما المصرية بإعجاب الجماهير العربية في كل مكان، لذا تتسابق الفضائيات العربية على عرضها، حيث تتوفر فيها كل مقومات الجذب والتشويق، ويحرص صناعها دائما على تقديم محتوى فني متنوع.

ولا خلاف على أن المسلسلات المصرية شهدت تطورا لافتا في السنوات الأخيرة، إذ أصبحت تناقش موضوعات تتسم بالجرأة، كما حدث تطورا كبيرا في مستوى التكنيك وجودة الصورة.

وينتظر عشاق الدراما بشغف شديد، موسم رمضان لمتابعة المسلسلات المصرية، وفي السطور التالية تستعرض “العين الإخبارية” قائمة مسلسلات رمضان 2023 المصرية.

بالأسماء قائمة مسلسلات رمضان 2023
بالأسماء قائمة مسلسلات رمضان 2023

قائمة أسماء مسلسلات رمضان 2023 المصرية

تضم قائمة مسلسلات رمضان الجديدة 2023، مجموعة متميزة من الأعمال ويصل عددها إلى 25 مسلسلا، ويتنوع محتواها الفني بين الكوميديا والتراجيديا، ومن أبرز هذه الأعمال “الكتيبة 101″ بطولة عمرو يوسف، وآسر ياسين، و”الكبير أوي 7″ للنجم أحمد مكي، و”عملة نادرة” بطولة نيللي كريم وأحمد عيد، و” جميلة” للنجمة ريهام حجاج، و”العمدة” بطولة الفنان محمد رمضان وزينة.

اقرأ المزيد : عصافير النيل عبير صبري

ومن أبرز أسماء مسلسلات رمضان 2023، “المداح 3″ بطولة حمادة هلال، و”حضرة العمدة” الذي يجمع بين النجمة روبي، والفنان محمود عبدالمغني، كما يشارك في السباق الفنان “طارق لطفي” بمسلسل يحمل عنوان “مذكرات زوج”، ويتعاون النجم أمير كرارة مع الفنانة مي عز الدين في مسلسل “سوق الكانتو” ويخوض هذا العام خالد يوسف تجربة الإخراج للتلفزيون للمرة الأولى في رمضان 2023، إذ يراهن على مسلسل “سره الباتع” بطولة أحمد فهمي وشمس الكويتية.

بالأسماء قائمة مسلسلات رمضان 2023
بالأسماء قائمة مسلسلات رمضان 2023

ومن أقوى مسلسلات رمضان 2023 المصرية، “تحت الوصاية” للنجمة منى زكي، والمأخوذ عن قصة حقيقية، و”الصفارة” بطولة الفنان أحمد أمين.

ومن مسلسلات رمضان 2023 مصر، التي ينتظرها الجمهور بشغف شديد “الإمام الشافعي” بطولة النجم خالد النبوي، و”حمد الله على السلامة” للنجمة القديرة يسرا، و”علاقة مشروعة” الذي يضم كوكبة متميزة من النجوم مثل مي عمر وياسر جلال.

ويغلب على جميع مسلسلات رمضان 2023، طابع التشويق والإثارة، ولذا تحقق نسبة مشاهدة عالية منذ حلقاتها الأولى وينتمي إلى هذه النوعية من الأعمال “رمضان كريم 2″ بطولة سيد رجب، وصبري فواز، و”بابا المجال” للنجم مصطفى شعبان، و”ضرب نار” الذي يضم ياسمين عبدالعزيز وزوجها أحمد العوضي، و”الأجهر” بطولة عمرو سعد، والمسلسل الرومانسي” تغيير جو” الذي يجمع بين إياد نصار ومنة شلبي.

اقرأ ايضا : ميرا النوري وفيديو عيد الحب

كما تضم قائمة أسامي مسلسلات رمضان 2023، “بطن الحوت” بطولة محمد فراج وباسم مسرة، و”كامل العدد” بطولة شريف سلامة ودينا الشربيني، و”كفر العميان” للنجمة حنان مطاوع، والمسلسل الكوميدي “كشف مستعجل “بطولة مصطفى خاطر، ومحمد عبدالرحمن، وتنافس الفنانة روجينا بمسلسل يحمل عنوان “ستهم” .

بالأسماء قائمة مسلسلات رمضان 2023
بالأسماء قائمة مسلسلات رمضان 2023

وتكشف خريطة مسلسلات رمضان 2023 الجديدة، أن حجم المنافسة هذا العام سيكون قويا، بسبب تواجد عدد كبير من نجوم الصف الأول، مثل محمد رمضان، وأمير كرارة، ويسرا، ومنى زكي.

وتشير المؤشرات الأولية إلى أن قصص مسلسلات رمضان 2023، يغلب عليها الطابع التراجيدي، وأن حجم الكوميديا هذا العام سيكون ضعيفا، ويتزعمها الفنان أحمد مكي، الذي يراهن على الجزء السابع من مسلسله الشهير “الكبير أوي”، هذا العمل الذي أحدث ضجة كبيرة في رمضان الماضي، وظهر من خلاله مجموعة متميزة من الوجوه الجديدة مثل رحمة أحمد، التي جاءت بديلة للنجمة دنيا سمير غانم في هذه السلسلة.

بالأسماء قائمة مسلسلات رمضان 2023
بالأسماء قائمة مسلسلات رمضان 2023

وحرص صناع mosalsalat ramadan 2023 egyptian على بداية التصوير قبل شهر رمضان، أملا في أن تكون أعمالهم جاهزة، وخوفا من حدوث أية مشاكل تؤثر على معدل التصوير، مثل اعتذار بعض النجوم بسبب انشغالهم في أكثر من عمل في وقت واحد.

ويتوقع النقاد أن تحقق مسلسلات رمضان ٢٠٢٣ مصر ضجة واسعة هذا العام، لا سيما أن مسلسلات رمضان 2023 تضم عدة أعمال دينية ووطنية جديدة، وهذه الأعمال تجذب الجمهور بقوة.

اقرأ المزيد : فيلم رومانسي ام أحداث حقيقية أكثر الأفلام العالمية نجاحاً التي لاتنسى

رمضان 2023- منها “الكبير أوي 7″ و”العمدة” و”الكتيبة 101

وكشفت الإعلامية لميس الحديدي عن خريطة مسلسلات رمضان 2023 على قنوات المتحدة، وهي cbc و cbc دراما، وdmc وdmc دراما، والحياة والحياة مسلسلات، وON و ON دراما.

وتعرض مجموعة قنوات المتحدة في رمضان 2023، 16 مسلسلا، تتنوع ما بين الاجتماعي والتاريخي والكوميدي، كما يوجد مسلسلات تهتم بقضايا المرأة.

أما عن عدد الحلقات متنوع أيضا ما بين المسلسلات الطويلة 30 حلقة ومسلسلات 20 حلقة ومسلسلات 15 حلقة، وفيما يلي نتعرف على المسلسلات:

– “ألف حمد الله على السلامة” بطولة يسرا ومايان السيد وشيماء سيف وسماء إبراهيم وآدم الشرقاوي، تأليف محمود ذو الفقار وإخراج عمرو صلاح، يتكون من 30 حلقة، كوميدي اجتماعي.

نرشح لك: الينا اجل Alina angel أفلام 2023

– “ضرب نار” بطولة ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي، تأليف ناصر عبد الرحمن وإخراج مصطفى فكري.

 

بالأسماء قائمة مسلسلات رمضان 2023
بالأسماء قائمة مسلسلات رمضان 2023

ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي من مسلسل “ضرب نار”

– “تحت الوصاية” بطولة منى زكي ودياب وسامي مغاوري ونسرين أمين، من تأليف خالد وشيرين دياب وإخراج محمد شاكر خضير، يناقش المسلسل قضايا اجتماعية تتعلق بتمكين المرأة.

 

بالأسماء قائمة مسلسلات رمضان 2023
بالأسماء قائمة مسلسلات رمضان 2023

مشهد من مسلسل “تحت الوصاية”

– “عملة نادرة” بطولة نيللي كريم وجمال سليمان وهشام عاشور وأحمد عيد، تأليف مدحت العدل وإخراج محمد العدل. – “رسالة الإمام” عن قصة الإمام الشافعي، بطولة خالد النبوي وأروى جودة ومحمد الشرنوبي وأشرف عبد الغفور، تأليف مريم نعوم، وإخراج المخرج السوري الليث حجو.

 

بالأسماء قائمة مسلسلات رمضان 2023
بالأسماء قائمة مسلسلات رمضان 2023

خالد النبوي من مسلسل الإمام الشافعي

– “الكبير أوي 7” بطولة أحمد مكي ورحمة أحمد وبيومي فؤاد ومحمد سلام وهشام إسماعيل، من تأليف مصطفى صقر ومحمد عز الدين وإخراج أحمد الجندي.

 

بالأسماء قائمة مسلسلات رمضان 2023
بالأسماء قائمة مسلسلات رمضان 2023

مسلسل الكبير أوي 7

– “سوق الكانتو” بطولة أمير كرارة ومي عز الدين وفتحي عبد الوهاب وكمال أبو راية، تأليف هاني سرحان وإخراج حسين المنباوي، تدور الأحداث حول شاب مصري يناضل ضد الإنجليز في رحلة تبدأ عام 1946 وتنتهي عام 1954 بجلاء الإنجليز عن مصر.

اقرأ ايضا : ميرهان حسين حضور لافت وإطلالات جريئة

– “سره الباتع” بطولة أحمد فهمي وأحمد السعدني وحنان مطاوع وحسين فهمي، تأليف وإخراج خالد يوسف.

– “العمدة” بطولة محمد رمضان وزينة وهالة صدقي تأليف محمد سامي ومهاب طارق، وإخراج محمد سامي.

– “الصفارة” بطولة أحمد أمين، وطة دسوقي، ومحمود البزاوي، وتأليف محمود عزت، وإخراج علاء إسماعيل، تدور أحداثه حول مرشد سياحي يسرق قطعة آثرية “صفارة الملك توت” ليذهب في رحلة إلى الماضي.

– “حضرة العمدة” بطولة روبي وأحمد رزق وسميحة أيوب وأحمد بدير وبسمة ووفاء عامر، تأليف إبراهيم عيسى وإخراج عادل أديب.

 

بالأسماء قائمة مسلسلات رمضان 2023
بالأسماء قائمة مسلسلات رمضان 2023

روبي من مسلسل “حضرة العمدة”

 

– “علاقة مشروعة” بطولة ياسر جلال ومي عمر وخالد الصاوي، تأليف سماح الحريري وإخراج خالد مرعي، مكون من 15 حلقة.

 

مسلسلات موسم رمضان 2023،
مسلسلات موسم رمضان 2023،

ياسر جلال من مسلسل “علاقة مشروعة”

– “جميلة” بطولة ريهام حجاج وسوسن بدر، ويسرا اللوزي، أحمد وفيق، هاني عادل، عبير صبري، تأليف أيمن سلامة، وإخراج سامح عبد العزيز.

– “مذكرات زوج” بطولة طارق لطفي، عائشة بن أحمد، خالد الصاوي، نور النبوي، من تأليف محمد سليمان عبد المالك، وإخراج مريم الأحمدي، وهومسلسل مكون من 15 حلقة.

شاهد ايضا :البرازيلي فينيسيوس جونيور مهاجم ريال مدريد

“جات سليمة” بطولة دنيا سمير غانم وشيرين ومحمد سلام ومحمد ثروت وسامي مغاوري وإخراج إسلام خيري.

“الكتيبة 101” بطولة آسر ياسين وعمرو يوسف تأليف إياد صالح وإخراح محمد سلامة ومكون من 20 حلقة.

https://www.youtube.com/watch?v=GqSriVrU4Wk

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights